الأخضر وروسيا ضمن مواجهات المونديال الأكثر إثارة

الاحد - 03 ديسمبر 2017

Sun - 03 Dec 2017

جمع موقع The World Game بعض الحقائق حول 7 مباريات مثيرة بكأس العالم 2018 المقررة الصيف المقبل بروسيا، بعد أن أجريت قرعة البطولة في العاصمة الروسية موسكو الجمعة الماضي. وقال الموقع إن هذه المواجهات لا يمكن لأي مشاهد أن يفوتها، لارتباطها بأحداث سابقة وحالية.

وسيفتتح مباريات البطولة منتخبا السعودية والبلد المنظم روسيا في 15 يونيو.

1 السعودية Vs روسيا

15 يونيو، ملعب لوجنيكي، المجموعة A

حلت السعودية وروسيا في المرتبتين 63 و65 على التوالي في تصنيف فيفا لنوفمبر، مما يعني أن هناك تقاربا في المستوى، وسبق أن التقيا مرة واحدة وديا بمدينة الخبر عام 1993، وانتهت المباراة بفوز السعودية 4-2، أحرز أهداف الأخضر خالد مسعد وحمزة إدريس وفهد المهلل وديمتري جاليمين بالخطأ في مرماه، بينما أحرز ألكسندر موستوفوي هدفين لروسيا.

2 فرنسا Vs أستراليا

16 يونيو، ملعب كازان أرينا، المجموعة C

على الرغم من أن المباراة ستكون صعبة للمنتخب الأسترالي، إلا أنها تصب لمصلحته لكونها مباراة افتتاحية مع منتخب يجاري مستواه في البطولات الكبرى.

3 البرتغال Vs إسبانيا

16 يونيو، ملعب فيشت الأولمبي، المجموعة B

تعد المباراة هي الانطلاقة الفعلية لكأس العالم، وسيواجه كريستيانو رونالدو منافسيه بالدوري الإسباني في مقدمتهم أندريس إنييستا وبيكيه وراموس. وسيلعب المنتخب الحائز على لقب بطل أوروبا 2016 ضد الفائز بكأس العالم 2010.

4 الأرجنتين Vs أيسلندا

16 يونيو، ملعب أوتكريتيي أرينا، المجموعة D

سيكون ليونيل ميسي ورفاقه تحت خطر الأيسلنديين، فقد تمكن المنتخب الأيسلندي أصغر الدول الأوروبية من التأهل لكأس العالم والفوز على إنجلترا، وقبلها على البرتغال خلال البطولة الأوروبية العام الماضي، كما كسب مشجعين محايدين من جميع أنحاء القارة.

5 ألمانيا Vs المكسيك

18 يونيو، ملعب لوجنيكي، المجموعة F

سيبدأ المدرب الألماني يواخيم لوف بالدفاع عن ألمانيا أمام أسماء كبيرة مثل خافيير تشيشاريتو وجيوفاني دوس سانتوس، وأي نتيجة عدا الفوز ستكون خيبة أمل لألمانيا التي تغلبت على المكسيك في الدور نصف النهائي لكأس القارات 4-1.

6 صربيا Vs سويسرا

23 يونيو، ملعب كالينينجراد، المجموعة E

على الرغم من المسافة التي تبعد سويسرا عن البلقان، إلا أن المنتخب السويسري يمتلك عددا من اللاعبين ذوي الأصول الكوسوفية والألبانية والبوسنية والكرواتية، منهم جرانيت جاكا وشيردان شاقيري والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

7 إنجلترا Vs بلجيكا

29 يونيو، ملعب كالينينجراد، المجموعة G

تشبه المباراة في أجوائها بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلعب عدد من كبار لاعبي المنتخب البلجيكي ضمن الأندية الإنجليزية، منهم إيدن هازارد وتيبو كورتوا وروميلو لوكاكو ومروان فلايني ودي بروين وسيمون مينيوليه.