19 مخالفة في مرافق واجهة جدة البحرية

الاحد - 03 ديسمبر 2017

Sun - 03 Dec 2017

فيما أكدت أمانة محافظة جدة تسجيل 19 مخالفة بسبب سوء استخدام مرافق الواجهة البحرية، قال مسؤول في الشركة المنفذة للمشروع إنهم رصدوا عددا من مخالفات تخريب بعض عناصر المشروع، مثل دورات المياه والأرصفة والسياج الحديدي الفاصل بين ممشى الدراجات الهوائية وطريق السيارات.

وأوضح المسؤول لـ «مكة» أنه مقارنة بالمساحة الكبيرة للمشروع التي تمتد على نحو 4 كيلو مترات على البحر، فإن هذه الأعمال التخريبية لا ترتقي لتسميتها «ظاهرة»، وأن الشركة باشرت إعادة إصلاح بعض التلفيات التي تعرض لها المشروع.

من جهتها أكدت أمانة جدة أمس أنها كثفت من أعمالها الرقابية على المشروع، من خلال وحدة الإشراف والمراقبة بالتنسيق مع الجهات الأمنية منذ لحظة افتتاح المشروع الأربعاء الماضي، لمتابعة ورصد جميع المخالفات أو سوء استخدام للواجهة البحرية والمرافق التابعة لها.

وأوضحت أن وحدة الإشراف والمراقبة سجلت منذ افتتاح الواجهة البحرية نحو 150 حالة فقدان لأطفال تمت إعادتهم لذويهم، فيما رصدت نحو 19 مخالفة من خلال كاميرات المراقبة أو عبر المراقبين الميدانيين تنوعت ما بين سوء استخدام للمرافق العامة وباعة جائلين، إلى جانب مخالفات أخرى، واتخذت الإجراءات النظامية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشيرة إلى أن وحدة الإشراف والمراقبة تضم فريقا مشتركا من أمانة جدة وأمن المهمات والمرور وحرس الحدود، فيما ترتبط بمبنى الإشراف 124 كاميرا مراقبة تتميز بدقة عالية تتوافق مع تقنية التعرف على الوجه، إضافة إلى نظام صوتي لكامل مساحة الواجهة البحرية على امتداد نحو 9 كلم.

ودعت الأمانة سكان جدة وزوار الواجهة البحرية إلى الإبلاغ عن مخالفات العبث أو سوء استخدام المرافق العامة، كما شددت على اتخاذها جميع الإجراءات النظامية بحق المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتفادي تكرارها.