رئيس وزراء بلغاريا يزور المتحف الوطني في الرياض

الخميس - 30 نوفمبر 2017

Thu - 30 Nov 2017

زار رئيس مجلس الوزراء بجمهورية بلغاريا بويكو بوريسوف أمس الأول المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

وكان في استقباله والوفد المرافق رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان وعدد من المسؤولين في الهيئة.

ورافق رئيس الوزراء البلغاري في الزيارة كل من الملك سيميون الثاني رئيس الوزراء الأسبق، ونائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة الخارجية ايكاتيرينا زاخاريفا، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والنظام الداخلي وزير الدفاع كراسيمير كاراكاتشانوف، ووزير الزراعة والأغذية والغابات رومين بوروجانوف، ووزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إيفايلو موسكوفسكي، ووزيرة السياحة نيكولينا نجيلكوفا.

ورافق رئيس هيئة السياحة الضيف في جولة في معرض «روائع آثار المملكة عبر العصور» المقام حاليا في المتحف الوطني ضمن معارض ملتقى آثار المملكة الأول.

وأبدى رئيس الوزراء البلغاري إعجابه بما حواه المعرض من قطع ثمينة تبرز المكانة التاريخية للمملكة والحضارات المتعاقبة على أرضها، مشيدا بتجربة المملكة ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في استعادة الآثار الوطنية، مبديا رغبته في الاستفادة منها.

بعد ذلك نظم رئيس الهيئة حفل عشاء للضيف في قصر المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي من المطبخ التراثي السعودي، أعد من خلال الأسر المنتجة، تخللته العرضة السعودية وألوان فلكلورية تراثية من مناطق المملكة.