السيسي: أمنوا سيناء بـ«القوة الغاشمة» خلال 3 أشهر

الأربعاء - 29 نوفمبر 2017

Wed - 29 Nov 2017

رغم الجدل المصاحب لاستخدام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لعبارة «القوة الغاشمة» في حديثه عقب أحداث مسجد الروضة في العريش، عاد أمس وكررها، موجها أوامره للجيش ووزارة الداخلية بأن استخدموا «كل القوة الغاشمة» لتأمين شبه جزيرة سيناء من الإرهاب خلال ثلاثة أشهر.

وأفاد حينها المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن المقصود بالعبارة أنها «القوة الشريفة التي لا ترحم المعتدي وتلاحق الإرهابيين وتأخذهم جميعا».

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مسجدا بقرية الروضة التابعة لمنطقة بئر العبد في شمال سيناء أثناء أداء صلاة الجمعة الماضية.

وقال السيسي في كلمة في حفل بمناسبة المولد النبوي «أنتهز هذه الفرصة وألزم الفريق محمد فريد حجازي (رئيس أركان الجيش) أمامكم وأمام الشعب المصري كله: أنت مسؤول خلال ثلاثة أشهر عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء، أنت ووزارة الداخلية خلال ثلاثة أشهر تستعيد مصر، وبجهدكم وتضحياتكم أنتم والشرطة المدنية، الاستقرار والأمن في سيناء، و(أن) تستخدم كل القوة الغاشمة».

وأضاف السيسي «سنجعل بئر العبد مدينة يشار لها بالبنان، ولا يمكن أبدا أن نسمح لأحد أن يفعل ذلك في أهلنا وفي ناسنا».

وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أمس أن مصر طلبت عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث «سبل تعزيز المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب» في أعقاب الهجوم على مسجد الروضة، وأضافت أن الاجتماع سيعقد في الخامس من ديسمبر.

الأكثر قراءة