عمر خربين أفضل لاعب آسيوي

الأربعاء - 29 نوفمبر 2017

Wed - 29 Nov 2017

اختير لاعب نادي الهلال المحترف السوري عمر خربين أفضل لاعب آسيوي لعام 2017، بعد منافسه قوية مع اللاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن (عموري)، واللاعب الصيني وو لي، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2017 الذي أقيم الأربعاء في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ونجح خربين في الوصول مع فريقه الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وحقق لقب هداف البطولة على الرغم من وجوده في خانة الوسط، ولم يقتصر نجاح خربين على فريقه، حيث استطاع الوصول مع منتخب بلاده سوريا إلى مواجهة الملحق للتأهل إلى نهائيات كأس العالم كأفضل إنجاز لمنتخب سوريا طوال تاريخه في مشواره نحو التأهل لكأس العالم.

كما سلم رئيس الاتحاد السعودي السابق أحمد عيد خلال الحفل جائزة الحلم الآسيوي للاتحاد الياباني لكرة القدم، وذلك تقديرا لجهوده الكبيرة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وقد تنافس الاتحاد الياباني لكرة القدم على الفوز بهذه الجائزة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم والاتحاد السنغافوري لكرة القدم.

فيما فاز رئيس الاتحاد الإماراتي السابق يوسف السركال بجائزة ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2017، وذلك تقديرا للخدمات التي قدمها طوال 25 عاما لخدمة كرة القدم الآسيوية.