صدارة تنشئ مصنع إعادة تدوير منتجات ثانوية في بلاسكيم

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2017

Tue - 28 Nov 2017

وقعت شركة صدارة للكيميائيات «صدارة» مذكرة تفاهم مع شركة الخليج إنتركيم، وهي شركة تكنولوجيا مقرها البحرين تركز على الابتكار في مجال إعادة تدوير المنتجات الثانوية الكيميائية منخفضة القيمة، لمصلحة مشروع تحسين قيمة المنتجات الثانوية.

وبموجب الاتفاقية، ستنشئ «الخليج إنتركيم» محطة معالجة متكاملة في مجمع «بلاسكيم» المشترك بين «صدارة» والهيئة الملكية للجبيل وينبع والواقع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية، لاستعادة الجزيئات القيمة في منتجات صدارة الثانوية التي يمكن تحويلها إلى مواد كيميائية نقية ومن ثم استخدامها في تصنيع مواد كيميائية متخصصة مثل مثبطات التآكل والمواد اللاصقة ومواد التشحيم وغيرها.

مزايا وفوائد

وأفاد مدير تطوير الصناعات الكيميائية والتحويلية في «صدارة» المهندس محمد العزاز بأن اتفاقية التوريد تحمل عددا من المزايا والفوائد لـ»صدارة» وشركائها والقطاعات الصناعية على الصعيدين المحلي والإقليمي، حيث تمكن من معالجة بعض منتجات صدارة الثانوية وتوطين الصناعة، والتي تعد عملية حيوية لشركة «صدارة» ولعديد من الشركات العاملة في مجال المواد الكيميائية في مجمع «بلاسكيم» على حد سواء.

وأضاف العزاز أن الشركة ستستمر في البحث عن فرص أخرى لمعالجة المنتجات الثانوية الأخرى التي سيتم إنتاجها في مجمع صدارة للكيميائيات.

الأكثر قراءة