مدير تطوير الواجهة البحرية: 124 كاميرا تحمي المشروع من العبث

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2017

Tue - 28 Nov 2017

أكد مدير مشروع تطوير الكورنيش والواجهة البحرية بأمانة جدة المهندس ياسر مفتي أن مشروع تطوير الواجهة البحرية هو امتداد لمشاريع ومراحل سابقة، ويعد أكبر عملية تطوير للواجهات البحرية، «مما جعلنا أمام وضع خطة رقابية لحمايته من العبث عبر 124 كاميرا مراقبة ترتبط بمركز موحد للتحكم».

وأوضح مفتي أن هذه المرحلة التطويرية لكورنيش جدة تتنوع بها العناصر والخدمات، لذلك كانت تكلفته مرتفعة، وتبلغ نحو 800 مليون ريال، حيث يتضمن 3 شواطئ للسباحة وشاطئا للألعاب الرياضية الشاطئية، إضافة إلى خدمات متنوعة من المطاعم والأكشاك والخدمات الذكية التي تم من خلالها تجهيز طول الكورنيش بشواحن الهواتف والواي فاي وألعاب الأطفال المتقدمة.

وقال «نتوقع أن يكون المشروع جاذبا لأهالي جدة وزوارها، وسيكون عنصرا مهما من العناصر المحركة للاقتصاد، كونه سيشكل عامل جذب سياحي مهم»، داعيا أهالي جدة وزوارها للمحافظة على هذا المنجز الذي تم إنشاؤه بما فيه من خدمات لأجل المواطن والزائر.

وحول الخطة التشغيلية للمشروع أكد أن المرحلة التشغيلية ستتضمن تكثيف النظافة وبدء العمل بنظام كاميرات المراقبة التي ترتبط بمركز موحد للتحكم يتم من خلاله رصد أي عبث بمحتويات وعناصر المشروع، إضافة إلى بث الرسائل التوعية بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة.

الأكثر قراءة