14 عربيا تعتقلهم إيطاليا خلال تفكيك عصابة دولية لغسل الأموال

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2017

Tue - 28 Nov 2017

اعتقلت السلطات الإيطالية 13 شخصا يشتبه بضلوعهم بأنشطة غسل الأموال، ويعتقد أنهم على صلة بتجار البشر والمخدرات، وذلك بعد اعتراض رجل ليبي وصل إلى ميلانو وبحوزته 300 ألف يورو.

وقالت الشرطة الإيطالية لمكافحة الجرائم المالية في بيان اليوم إن ستة أشخاص من مصر وأربعة رجال وامرأة من سوريا ورجلين من المغرب أصبحوا وراء القضبان بتهمة غسل الأموال، وتشكيل عصابات إجرامية ومعالجة مدفوعات بشكل غير قانوني. وجرى احتجاز رجل سوري آخر في مركز للشرطة على ذمة الجرائم نفسها.

ويرتبط المعتقلون بصلة بالمواطن الليبي الذي جرى اعتراضه في مطار مالبينسا في مايو2015، واكتشاف تنفيذه جولات أخرى وبحوزته كميات كبيرة من الأموال إلى ألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا خلال الفترة 2015-2013.

وعثرت الشرطة بحوزته على صور ومقاطع فيديو ورسائل بريد الكترونية تتضمن محتوى أصوليا، لذلك اشتبه في البداية بتمويله الإرهاب، ولكن التحقيقات في وقت لاحق أثبتت أن شبكته كانت مرتبطة بالمهربين وليس بالإرهابيين.

وذكرت صحيفة "جوارديا دي فينانزا" الإيطالية أن الشبكة التي تتخذ من ميلانو مقرا لها، لكنها متواجدة في المغرب ومصر وليبيا والمجر، ساعدت المجرمين الدوليين على تحويل الأموال عن طريق نظام دفع بالحوالة الإسلامية التقليدية.