مقتل 11 إرهابيا وضبط 9 في شمال سيناء

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2017

Tue - 28 Nov 2017

قتل أمس 11 إرهابيا وقبض على 9 آخرين في تبادل لإطلاق النار مع الأجهزة الأمنية في شمال سيناء، وعثر بحوزتهم على أسلحة وطلقات نارية ومواد متفجرة، بعد رصد قطاع الأمن الوطني تحركا لبعض قيادات المجموعات الإرهابية يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية، للتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.

وأسفرت الجهود عن تحديد مجموعة من تلك العناصر قبل تقديمهم الدعم إلى المجموعات الإرهابية بشمال سيناء، ووجهت ضربة أمنية موسعة لهم، وضبط 6 منهم، كما تم وفقا لبيان وزارة الداخلية المصرية استهداف وكرين بمدينتي الإسماعيلية والعاشر من رمضان استخدما في تخزين الأجهزة والمعدات المعدة للتهريب لشمال سيناء، وعثر فيهما على 238 جهازا لاسلكيا و227 شاحنا وكمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية.

وفور محاصرة قوات الأمن لإحدى المزارع بمنطقة جلبانة بمحافظة الإسماعيلية، اتخذتها تلك العناصر وكرا تنظيميا للإيواء والتدريب ومنطلقا لتنفيذ عملياتهم العدائية، أطلقت العناصر الإرهابية المتواجدة بداخلها أعيرة نارية مكثفة تجاه القوات، مما دفعها للتعامل معهم، مما أسفر عن مصرع 11 عنصرا.

كما أسفرت الجهود عن تحديد شبكة من المهربين المتورطين في توفير الأجهزة اللاسلكية والدعم للإرهابيين في شمال سيناء، ضبط ثلاثة منهم، وبتفتيش محل إقامتهم ومحل عمل أحدهم عثر على 71 جهازا لاسلكيا وكمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية، و 16كرتونا لقطع غيار دراجات بخارية معدة للتهريب.

إلى ذلك، قضت المحكمة العسكرية إحالة 11متهما في قضية "أنصار بيت المقدس 3" للمفتي. ويواجه المتهمون في القضية تهما من بينها الهجوم على كمين الفرافرة.