نائب أمير مكة يعلن توزيع منتجات الإسكان في القنفذة الأسبوع المقبل

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2017

Tue - 28 Nov 2017

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر اليوم عن بدء مشروع مطار القنفذة بالمنطقة، ‏وتنفيذه مطلع عام 2018، بحسب تأكيدات هيئة الطيران المدني، إضافة إلى توزيع منتجات وزارة الإسكان بمحافظة القنفذة مطلع الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظتي القنفذة والعرضيات، التقى خلالها أهالي وشباب المحافظتين، واستمع إلى مطالبهم واقتراحاتهم لتطوير المحافظة وتحقيق التنمية فيها، فيما ركزت مداخلات الشباب على طرح الرؤى التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030.

ووقف ميدانيا على مشاريع جار تنفيذها في القنفذة، شملت مقر المحافظة، وتجول في معرض المحافظة الخاص بملتقى مكة الثقافي بعنوان "كيف نكون قدوة"، فيما زار المستشفى العام الذي يجري العمل في تهيئة البنى التحتية له، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 75%، بحسب صحة المنطقة، مشيرا إلى أن التشغيل سيكون نهاية العام الهجري الحالي، وافتتح مركزي الكلى بالقنفذة ومركز نمرة.

وتفقد بعد ذلك عددا من المشاريع المتعثرة، من بينها الكلية التقنية للبنات، التي تقع على مساحة 200 ألف م 2 ، وتستوعب 3227 متدربة، ومشروع تعليمي، وزار الكلية الجامعية للبنات، واستمع لملاحظات عدد من الطلاب، وزار بعد ذلك مبنى بلدية القنفذة وحديقة الشلالات بالكورنيش الغربي.

إلى ذلك زف الأمير عبدالله بن بندر البشرى لأهالي محافظة العرضيات باستحداث كلية جامعية العام المقبل، وذلك خلال زيارته للمحافظة، ووقوفه على عدد من المشاريع المتعثرة، وافتتح مركز الكلي التي تقدر سعته السريرية بـ 20 سريرا، واستمع بعد ذلك إلى مطالب الأهالي وشباب المحافظة في حوار مباشر تخلله طرح مطالب تطويرية وتنموية للمحافظة، شملت تطوير الإنسان والمكان، كما شملت زيارة نائب أمير مكة معرضي شباب أعمال العرضيات، ومعرض العسل، واستمع إلى شرح عن الآثار التي تزخر بها المحافظة.

وكان الأمير عبدالله بن بندر استهل زيارته لمحافظات المنطقة منتصف الأسبوع الجاري ببحرة والجموم، فيما يواصل خلال الأسابيع المقبلة جولاته على بقية محافظات المنطقة.

القنفذة

- تفقد مقر محافظة القنفذة

- تفقد المستشفى العام

- افتتح مركز الكلى بالقنفذة ونمرة

- تفقد الكلية التقنية للبنات

- زار الكلية الجامعية للبنات

محافظة العرضيات

- استحداث كلية جامعية العام المقبل

- افتتح مركز الكلى

- زار معرض شباب أعمال العرضيات

- معرض العسل