مؤتمر الجودة يركز على الإبداع والابتكار ودور الشباب

انطلاق المؤتمر الوطني السادس للجودة بالدمام اليوم
انطلاق المؤتمر الوطني السادس للجودة بالدمام اليوم

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2017

Tue - 28 Nov 2017

nnnnnnnu0633u0639u062f u0627u0644u0642u0635u0628u064a
سعد القصبي
تنطلق اليوم بالدمام أعمال المؤتمر السادس للجودة الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس برعاية وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد القصبي تحت شعار (الجودة... الطريق نحو التميز والريادة)، وتستمر فعالياته 3 أيام.

وقال محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر الدكتور سعد القصبي، إن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل مجموعة من التطورات المتسارعة التي تشهدها المملكة، وتنبع أهمية هذه الدورة كونها الأولى بعد تدشين المملكة لرؤيتها الطموحة 2030، والتي تستهدف في الأساس تحقيق الريادة على كل الأصعدة وفي مختلف المجالات.

وأضاف أن المؤتمر يركز هذا العام على الإبداع والابتكار كقيم محفزة وممكنة لتطبيق الجودة على أرض الواقع، بالإضافة إلى إبراز دور الشباب في تحقيق الجودة والتميز في مختلف المجالات، حيث تم تخصيص عدد من المحاور وورش العمل التي تعزز هذا الجانب، مشيرا إلى السعي إلى تعزيز ممارسات الجودة عبر محاور عدة من بينها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة بمختلف فئاتها.

التنمية والجودة

وأوضح القصبي أن تطبيق الجودة اليوم في مختلف نواحي الحياة والقطاعات المختلفة يسهم بشكل كبير في تحقيق الريادة العالمية والتنمية الاقتصادية للبلدان، فهي المحرك الفعلي للتميز والتطور، حيث إن معادلة التنمية الناجحة تتطلب إيمانا تاما بتطبيق الجودة على كافة عناصر الإنتاج وهذا ما تشجع عليه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس من خلال عقد مثل تلك الفعاليات التي تهدف إلى ترسيخ وتعزيز جهود نشر ثقافة الجودة وإتاحة الفرصة للمختصين لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا الجانب.

نقلة نوعية

وأفاد بأن المؤتمر الوطني السادس للجودة يمثل هذا العام نقلة نوعية على مختلف الأصعدة، من حيث عدد الخبرات والتجارب العالمية والمحلية المشاركة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز عوامل الجودة في التميز والإبداع لبناء تنمية اقتصادية مستدامة تواكب توجهات قيادتنا الرشيدة، بأن تكون الجودة دعامة وركيزة رئيسة في تحقيق مبادرات ومشروعات برنامج التحول الوطني.