سجون الحوثيين السرية تصيب المختطفين بالجنون والجلطات

الاثنين - 27 نوفمبر 2017

Mon - 27 Nov 2017

بينما قالت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين أمس إن 372 مختطفا من أبناء عضواتها يعانون من الأمراض المختلفة، وأصيبوا بالجنون وبالجلطات والإصابات الشديدة في العمود الفقري وأمراض الكلى جراء احتجازهم لنحو عامين في سجون الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي صالح، كشف مصدر حقوقي بمحافظة المحويت أن سجون سرية تابعة لميليشيات الحوثي تكتظ بالمختطفين وعددهم يربو على 613 مختطفا.

وطالبت رابطة الأمهات في بيان، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بسرعة زيارة السجون وتمكين أبنائهن من حقوقهم الإنسانية الطبيعية، والعمل على إنقاذهم.

وأشار المصدر إلى أن ميليشيات الحوثي استحدثت سجونا سرية في شبام كوكبان والخبت، إلى جانب السجن المركزي خارج المدينة، حيث يضم عشرات المختطفين، إضافة إلى سجن الولجة بمديرية ملحان في مديرية حفاش.

ميدانيا كثفت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي من تحركاتها العسكرية في جبهة البقع بصعدة بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية قوامها لواءان من مأرب إلى محافظة صعدة لدعم وحدات الجيش في جبهة كتاف البقع القريبة من الحدود السعودية اليمنية، عقب استعادة الجيش الوطني لعدد من المواقع الاستراتيجية بمنطقة البقع شرق صعدة.

وفي تعز هجرت ميليشيات الحوثي بقوة السلاح أبناء قرية القوز في مديرية جبل حبشي غرب المحافظة من منازلهم، بعد تمكن مسلحوها من الدخول إلى القرية.

كما تجددت المواجهات بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي وصالح بمناطق النبيع والمضابي، والميدان بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، عقب وصول تعزيزات حوثية كبيرة إلى منطقة برح العريش، بالتزامن مع قصف مدفعية الجيش الوطني في جبهة الضباب تجمعات للميليشيات في حذران والربيعي والتبة السوداء. وفي البيضاء قتل خمسة حوثيين بينهم قيادي ميداني يدعى أبوكرار في مواجهات مع مقاومة البيضاء بمنطقة ذي ناعم.

مشاهدات يمنية

• مقتل القيادي بحزب صالح هاشم صغير في ظروف غامضة

• صفقة تبادل أسرى بين الميليشيات والمقاومة الجنوبية

• مقاومة البيضاء تصد محاولات تسلل حوثية إلى منطقة دريعاء

• ميليشيات الحوثي وصالح تفرجان عن قاتل من مسلحيها من سجن إب المركزي

• مصرع القيادي الحوثي أحمد الشظبي