نائب أمير مكة يمنع المظاهر الاحتفالية والتكلف في زيارته للمحافظات

استمع لمطالب ومقترحات أهالي بحرة والجموم
استمع لمطالب ومقترحات أهالي بحرة والجموم

الاثنين - 27 نوفمبر 2017

Mon - 27 Nov 2017

وجه نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبد الله بن بندر بعدم تضمين برامج زيارته للمحافظات أي مظاهر احتفالية أو مشاركات شعرية أثناء لقائه بالأهالي والشباب، وعدم وضع أو تثبيت لأي لافتات ترحيبية على مداخل المحافظة أو في الطرقات أو المواقع التي سيقف عليها ميدانيا، مشددا على أهمية أن يكون اللقاء مع المواطنين بسيطا وبعيدا عن التكلف.

واستهل اليوم جولاته على محافظات المنطقة بزيارة محافظتي بحرة والجموم، حيث وقف ميدانيا على مشروعات المحافظتين والتقى الأهالي والشباب في حوار مباشر واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية.

فيما يواصل اليوم جولاته على المحافظات بزيارة محافظتي القنفذة والعرضيات.

وحرص خلال جولته التي امتدت ليوم كامل، على زيارة كافة المشروعات الجاري تنفيذها والمتعثرة في محافظة بحرة، كما زار عددا من المشروعات التي طالب أهلي المحافظة منه زيارتها والوقوف عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل مشروعات تصريف مياه الأمطار والسيول بالمحافظة.

وانتقل خلال زيارته لبحرة إلى عدد من الشركات في المحافظة من بينها، مصنع كابلات بحرة الذي اسهم في توظيف 900 شاب وشابة من أبناء المحافظة والمراكز القريبة منها، وهي إحدى الشركات العاملة في المملكة، في تصنيع منتجات الأسلاك والكابلات عالية الجودة.

وتخدم الشركة احتياجات العديد من الشركات الصناعية العاملة في مجال البناء العقاري والمرافق الكهربائية والنقل والصناعات البتروكيماوية والبحرية والنفط والغاز والصناعات الهوائية وصناعة السفن والاتصالات والصناعات الطبية والسيارات، وتقدر مساحة المصنع بـ 300 ألف متر مربع من مساحة الأراضي الصناعية الرئيسة في مدينة بحرة، على بعد 25 كلم فقط من محافظة جدة، ومن المشروعات التي أسهم في إنشائها في المنطقة مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد ، وقطار المشاعر المقدسة.

ثم انتقل نائب أمير المنطقة إلى محافظة الجموم، وافتتح المشروعات المنجزة المتمثلة، واطلع على مراحل العمل في الكلية التقنية الثانية المقامة على مساحة 2000 م2 وتستوعب 2000 طالب.

واستمع خلال الزيارة لمطالب أهالي المحافظتين والشباب خلال لقائه بهم في حوار مباشر إلى مطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية ، كذلك وضع الرؤى المستقبلية لتطوير المحافظات، والاستماع إلى آرائهم فيما تنجزه الجهات الحكومية من مشاريع تنموية.

وحرص على أن يرافقه خلال زيارته مديرو القطاعات الحكومية في المنطقة، بهدف فتح قناة تواصل مباشرة بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات، بغية تسريع آليات اتخاذ لقرارات المناسبة حيال بعض المشروعات بما يعود بالنفع على الإنسان والمكان.

مشروعات منجزة افتتحها بالجموم:

- حديقة العزيزية

- مبنى الأسر المنتجة يقدم خدماته لنحو

20 أسر منتجة مسجلة في الضمان الاجتماعي

مبنى الكلية التقنيةعلى مساحة

64 ألف متر مربع

700 طالب طاقتها الاستيعابية

- مبنى بلدية المحافظة

- الكلية الجامعية تستوعب

7 آلاف طالب وطالبة

الكلية تضم

88 قاعة دراسية

16 معملا

عيادتان طبيتان

22 معمل حاسب آلي

58 مكتبا إداريا

قاعة للاجتماعات

8 معامل للفيزياء والكيمياء والأحياء

استوديو تعليمي

مسجد

عيادة طبية ومسرح

مشروعات متعثرة في المحافظة:

- خزان مياه قرية أبو عروة

- مستشفى الجموم بسعة 100سرير.