4 تجارب دولية بملتقى شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع

الاحد - 26 نوفمبر 2017

Sun - 26 Nov 2017

Untitled-1
Untitled-1
ينطلق اليوم على مسرح وزارة التعليم الملتقى العلمي السنوي لشراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع الذي يرعاه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بحضور متخصصين ومتحدثين محليين ودوليين في شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع، لاستعراض الخبرات والتجارب العالمية والمحلية في علاقة المدرسة مع الأسرة والمجتمع.

وأوضحت مدير عام مركز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع بالوزارة ريم أبوالحسن، أن الملتقى العلمي سيشهد عرض تجارب وبحوث من داخل المملكة وخارجها.

وأشارت إلى أنه سيتم استعراض تجارب رائدة في مجال الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع في دول ذات خبرة، إضافة إلى بحوث علمية ودراسات محلية لعدد من الجامعات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة داخل المملكة، حيث يعد الملتقى تظاهرة علمية في مجال شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في التعليم.

وأضافت أن الملتقى يأتي في وقت تشهد فيه الوزارة تحولا عمليا وحراكا فاعلا في مجال تعزيز العلاقة بين المدرسة والأسرة والمجتمع في المملكة، حيث يأتي بعد إطلاق مبادرة ارتقاء التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع ودورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية (ارتقاء) وهي إحدى مبادرات التعليم لبرنامج التحول الوطني 2020، التي تسعى من خلالها إلى تمكين الأسرة من المشاركة مشاركة فعلية في العملية التعليمية والتربوية بما ينعكس إيجابا على مستوى الطلبة معرفيا وتربويا.

وبينت أن وزير التعليم أصدر قراره بإنشاء مركز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع بالوزارة الهادف إلى تبني السياسات والتشريعات والأدلة لتعزيز علاقة المدرسة بالأسرة والمجتمع، مشيرة إلى أن المركز أنجز عددا من الخطوات العملية نحو تحقيق شراكة فاعلة بين المدرسة والأسرة.

ونوهت إلى أن الملتقى يشكل أهمية عالية للمركز، حيث ستتم الاستفادة من الاقتراحات والتوصيات.

الملتقى يشهد عرض:

18 ورقة علمية لتجارب وبحوث

5 ورش علمية مصاحبة

التجارب الدولية تشمل:

اليابان

كوريا الجنوبية

كندا

قبرص