القبض على 9 إرهابيين ومقتل 3 آخرين في ملاحقات أمنية بمصر

الخميس - 23 نوفمبر 2017

Thu - 23 Nov 2017

رصد قطاع الأمن الوطني بمصر مخططا يستهدف تصعيد العمليات الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق المهمة والحيوية بالدولة، وصدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي بالخارج لعناصر ما يسمى بتنظيم لواء الثورة الذي يعد أحد أجنحة الجماعة المسلحة والمسؤول عن ارتكاب عدد من العمليات الإرهابية.وأسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض هذا المخطط عن تحديد عناصر التنظيم المسلح والأوكار التي يتخذونها للتدريب والإيواء وتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة بمحافظات القاهرة والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ.

ووجهت ضربات أمنية استباقية للحيلولة دون تمكن تلك العناصر من تنفيذ أي عمليات، وضبط الأمن 9 عناصر متورطة في الإعداد لتلك العمليات، وعثر على مضبوطات معدة لتنفيذ العمليات الإرهابية، أبرزها سيارتان مفخختان معدتان للتفجير و3 بنادق آلية، وأسلحة وذخيرة، ومادتي RDX وC4 شديدتي الانفجار، وكاميرات تصوير متقدمة التقنيات.

وخلال مداهمة شقة سكنية بمحافظة البحيرة فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها، حيث جرى التعامل مع مصدر النيران، مما أسفر عن مصرع العناصر الإخوانية الإرهابية: يحيى أحمد يحيى عبدالحليم، المحكوم عليه بالسجن 10 سنوات، ومحمد شعبان عويس، ومحمد نادر أحمد. وعثر في الشقة على بندقيتين وكمية من الذخائر وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.