وكيل إمارة مكة يطلق معرض مركز العمليات الأمنية الموحد

الخميس - 23 نوفمبر 2017

Thu - 23 Nov 2017

نيابة عن نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر، دشن وكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية الأمير سعود بن عبدالله أمس، فعاليات المعرض التثقيفي التوعوي الذي أقامه مركز العمليات الأمنية الموحد «911» بالمنطقة ويستهدف مختلف شرائح المجتمع، وذلك بالرد سي مول بمحافظة جدة بمشاركة مختلف القطاعات الحكومية.

من جانبه أثنى مدير مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بالمنطقة العقيد علي الغامدي على الرعاية التي حظي بها المعرض من دعم متواصل من مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، ونائبه عبدالله بن بندر.

وأشار إلى ما من الله به على هذه البلاد من أمن وأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد الأمين، مثنيا على الدعم المادي والمعنوي الذي حظيت به الأعمال والخدمات الأمنية، محققة الرفاهية والرضا المستدام لقاطني وزوار المنطقة، مؤكدا أن الأمن منظومة متكاملة والمجال واسع للإبداع والعطاء.

ونوه بمجهودات وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني التي كان لها الأثر الواضح في إيجاد المركز الذي يحظى باهتمام وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، مما مكنه من تحقيق النقلة النوعية الرائدة في مجال الاتصالات اللاسلكية الأمنية للرفع من مستوى الخدمات الأمنية المقدمة وفق رؤية المملكة 2030. ولفت إلى أهداف المركز من تحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات الأمنية كافة، وبناء نظام موحد لتبادل المعلومات بين القيادات الأمنية وتحسين معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.

وقدم بعد ذلك عرض مرئي عن مهمات وواجبات مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بالمنطقة في خدمة المواطنين والمقيمين.

عن مركز العمليات الأمنية الموحد:

17.454.771 اتصالا استقبلها منذ تأسيسه حتى أمس

غالبية الاتصالات تتعلق بالجوانب:

  • الإنسانية والخدمات والسلامة

  • متوسط استقبال وتمرير البلاغ:

  • 30 إلى 45 ثانية كحد أقصى