خالد بن سلمان يوجه بتخصيص مسار لقبول الصم والبكم في الجامعات الأمريكية

الخميس - 23 نوفمبر 2017

Thu - 23 Nov 2017

nnnnnnn u062eu0627u0644u062f u0628u0646 u0633u0644u0645u0627u0646
خالد بن سلمان
وجه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بتأسيس مسار خاص لفئة الصم والبكم للدراسات الجامعية والعليا في الجامعات الأمريكية المتخصصة، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأوضحت سفارة المملكة لدى واشنطن في بيان صحفي أمس أن مبادرة السفير تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين لرؤساء بعثات المملكة في الخارج بالحرص على التواصل مع المواطنين والمواطنات وتلمس احتياجاتهم والاهتمام بقضاياهم وتذليل ما قد يواجهونه من عقبات.

وأشارت إلى أن هذا التوجيه يأتي بعد المفاهمة والتنسيق مع وزارة التعليم بأن يجري تأسيس مسار خاص لفئة الصم والبكم للدراسات الجامعية والعليا، وقبول الطلاب المرشحين له من هذه الفئة للدراسة في جامعات أمريكية مخصصة للصم والبكم، وذلك بعد استيفائهم شروط وضوابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

ولفت البيان إلى أن استجابة سفير خادم الحرمين لدى واشنطن في هذا الشأن جاءت بعد أن تقدم أحد الطلاب البكم للالتحاق بالدراسة في جامعة جالوديت بأمريكا، وذلك خلال اجتماعه بالطلاب في لقاء رؤساء الأندية الـ 40 المنعقد في العاصمة واشنطن في محرم الماضي.

وأكد حرصه ومتابعته لكل ما من شأنه تسهيل استفادة أبناء وبنات الوطن من الفرص التعليمية والعلمية التي يوفرها برنامج خادم الحرمين للابتعاث في أمريكا، وليحققوا الاستفادة القصوى منه وفق رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أكد الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى استعداد وحرص الملحقية على إنفاذ التوجيه وتقديم الخدمات والفرص التعليمية لهذه الفئة الغالية من أبناء المملكة أسوة بالطلاب المبتعثين في أمريكا.