سحب مياه أمطار جدة على 3 أيام

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017

Wed - 22 Nov 2017

بعدما برحت الحالة المطرية التي أدت لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بمحافظة جدة، وعلقت على إثرها الدراسة في المدارس والجامعات أمس الأول، وتلاها تعليق آخر في المدارس المتضررة من تجمعات المياه أمس بعد التواصل مع إداراتها، تواصل أمانة المحافظة حاليا نزح مياه الشوارع الداخلية.

وأوضح نائب الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نواف الشريف لـ»مكة» أن الحالة الجوية على جدة انتهت، أما في منطقتي الرياض والشرقية فمن المتوقع أن تستمر الأمطار اليوم. وأضاف «بالنسبة لتوقعات البعض بأن يشهد الأسبوع المقبل حالة جوية مشابهة على الساحل الغربي للمملكة، فإن الأرصاد تتحرى الدقة قبل الإعلان عن أي حالة، لذلك ترصد تغيرات الأجواء وتعلن عنها بوقت كاف من خلال التحليلات والتقارير، وإرسالها بعد ذلك للجهات الرسمية».

ووفقا لمعلومات حصلت عليها الصحيفة من أمانة جدة فإن خطتها لرفع مياه الأمطار تركزت خلال الـ 24 ساعة الأولى على الشوارع الرئيسة، وفي اليوم الثاني على الشوارع الداخلية، وفي الثالث على الأراضي الفضاء والبرحات.

وأشارت إلى أن المحاور والطرقات الرئيسة داخل جدة نزحت المياه فيها بنسبة 95%، ويجري حاليا نزح مياه الشوارع الأساسية الداخلية، مبينة أنه في حال وجود شكوى لحي معين بوجود تجمعات مياه فيه سيجري التنسيق مع فرق الأمانة لمعاينة تلك المواقع فورا.

طرق رئيسة أخذت أولوية في رفع المياه بحسب الأمانة




  • طريق الحرمين

  • الستين

  • السبعين

  • طريق الملك ـ الأندلس

  • المدينة