أمير حائل يدشن محطة قطار "سار" للركاب

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017

Wed - 22 Nov 2017

دشن أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد اليوم محطة قطار "سار" للركاب في مدينة حائل بحضور نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب، ورئيس هيئة النقل العام نائب رئيس مجلس إدارة شركة "سار" الدكتور رميح الرميح، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بشار المالك، وعدد من أعضاء مجلس المنطقة وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية.

وتجول في محطة الركاب، واستمع إلى شرح موجز عن آلية تفتيش المسافرين والأجهزة التي وفرتها الشركة لهذا الغرض، كما زار صالة المغادرة وصالة درجة الأعمال، بالإضافة إلى صالة القدوم.

إثر ذلك استقل أمير حائل قطار الركاب في رحلة تعريفية لمدة 20 دقيقة، وذلك إيذانا بتدشين خدمة نقل الركاب بمحطة حائل التي ستنطلق تجاريا الأحد المقبل.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة "سار" الدكتور بشار المالك عن سعادته بتدشين محطة حائل كمرحلة جديدة تمثل المرحلة الثانية من مراحل خدمة نقل الركاب في المشروع، مؤكدا أن الرحلات التجريبية على متن القطار أثبتت الجاهزية التامة لبدء الرحلات المجدولة للقطار بشكل منتظم، مشيرا إلى أن هناك ثلاث رحلات أسبوعية لقطار الركاب من محطة حائل وإليها، في أيام الأحد والأربعاء والجمعة من كل أسبوع خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه ستجري إعادة النظر في زيادة الرحلات متى ما دعت الحاجة لذلك.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن عملاء "سار" يمكنهم إنهاء حجوزاتهم من خلال نظام الحجز المتاح على موقع الشركة الكترونيا ومن خلال تطبيقات الأجهزة الذكية، مبينا أن أسعار التذاكر ستكون في متناول الجميع، خاصة لمن يحجز مبكرا على الرحلات.

يذكر أن طول خط السكة الحديدية لقطار الركاب الذي يمتد من الرياض حتى القريات في أقصى شمال المملكة يبلغ نحو 1250 كلم، وتتوزع على هذا الخط 6 محطات للركاب بنموذج بناء موحد في كل من "الرياض، المجمعة، القصيم، حائل، الجوف، القريات".