ولي العهد يفتتح اجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الأحد المقبل

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017

Wed - 22 Nov 2017

841181_439
841181_439
يفتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي تستضيفه العاصمة الرياض الأحد المقبل، تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، وذلك بمشاركة وزراء الدفاع من الدول الأعضاء في التحالف والوفود الرسمية المرافقة لهم.

ويستعرض المجلس خلال اجتماعه الاستراتيجية العامة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب، وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتنسيق وتوحيد جهود الدول الإسلامية في مجال محاربة الإرهاب، وبما يتكامل مع الجهود الدولية الأخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وحول الاجتماع الأول للمجلس قال الأمين العام المكلف للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الفريق عبدالإله الصالح إن أهمية هذه المناسبة تأتي من كونها الانطلاقة الرسمية لعمليات التحالف، حيث سيوفر التحالف منصة مؤسسية لتقديم ومناقشة المقترحات والمبادرات من خلال ممثلي الدول الأعضاء في مركز التحالف. وتسهيل وتنسيق آليات التعاون بين الدول الأعضاء.

وأضاف "ستعمل الدول الأعضاء لتنفيذ مبادرات ضمن مجالات عمل المركز الأربعة وهي الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب، إضافة إلى الجانب العسكري، وتبادل أفضل الممارسات التي تتبناها الدول الأعضاء والدول الداعمة والمنظمات الدولية المعنية بهدف محاربة الإرهاب".

من جانبه أوضح القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الجنرال رحيل شريف أن مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب من أكبر تحديات القرن الـ21 التي تواجه العالم، خاصة الدول الإسلامية، مضيفا "في الوقت الذي تزداد فيه مهمة مجابهة الإرهاب تعقيدا وتتطلب الكثير من الموارد، ما زالت المنظمات الإرهابية توجه تهديدات حقيقية للأمن والاستقرار العالمي".

وتابع "يوفر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب مظلة عملية لتوحيد جهود الدول الإسلامية الأعضاء في التحالف"، مشيرا إلى أن تكاتف الدول الإسلامية وتنسيقها للجهود سيضمن النجاح للتحالف الإسلامي في مسعاه لمحاربة الإرهاب.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع التحالف على الانترنت: www.imctc.org.

جدول أعمال الاجتماع يتضمن:

- التعريف بدور المركز في محاربة الإرهاب

- تحديد آليات وأطر العمل المستقبلية

- مجالات عمل المجلس الرئيسة الأربعة:

- الفكرية

- الإعلامية

- العسكرية

- محاربة تمويل الإرهاب