برنامج لتحويل خريجي السياحة والآثار لمستثمرين

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2017

Tue - 21 Nov 2017

يستضيف المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم في مقر الهيئة بالرياض ورشة العمل الأولى لمناقشة تصور تحويل خريجي تخصصات السياحة والآثار الى مستثمرين الذي أعده مركز تكامل.

وتأتي الورشة تفعيلا لمبادرة رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، بتمكين خريجي تخصصات السياحة والآثار ليتحولوا من طالبي عمل إلى مستثمرين في قطاعات السياحة والتراث الوطني.

وأوضح مدير عام مركز تكامل ناصر النشمي، أن الورشة تعقد تماشيا مع مبادرة الرئيس المواكبة مع توجيهات القيادة الرشيدة وبرنامج التحول الوطني 2020، وتفعيلا لرؤية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي تركز على أن الهيئة تعد مركزا للتحفيز السياحي، وتعمل من خلال وثيقة مع الأطراف والشركاء المعنيين لتحقيق رؤية ومهمة القطاع السياحي في المملكة.

وبين أن مبادرة رئيس الهيئة تهدف لتعميق فكر العمل الحر وتنمية الحس التجاري والاستثماري لدى الشباب السعودي وتأهيلهم ليكونوا أصحاب عمل ناجحين في الأنشطة السياحية، مشيرا إلى أن من أبرز أهدافها غرس القيم والمبادئ المتعلقة بالعمل الحر، وتعزيز مفهوم الاستثمار في المشروعات السياحية، وتعريف الطلاب بمصادر التمويل المتاحة لمشروعاتهم المستقبلية وآليات التمويل لاقتناص الفرص الاستثمارية وابتكار المشروعات السياحية.

الأكثر قراءة