عبدالله الفراج _ الرياض

أصدر نادي أوراوا الياباني أمس بيانا أكد فيه تقديمه شكوى رسمية ضد الهلال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واتهم النادي الياباني في شكواه جماهير الهلال بممارسة العنصرية ضد مهاجم الفريق، البرازيلي رافائيل دا سيلفا (25 عاما).

وقال بيان النادي عبر موقعه الرسمي «أبلغنا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحادثة تعرض الحساب الرسمي لرافائيل إلى تعليقات عنصرية، وسنحمي جميع لاعبينا من العنصرية».

وكان البرازيلي رافائيل اشتكى بعد نهاية لقاء الذهاب الذي جرى السبت الماضي في الرياض وانتهى بالتعادل، من تعرض حسابه الشخصي بموقع (انستقرام) لتعليقات عنصرية من جماهير الهلال.

أحاديث إعلامية

على الصعيد نفسه مارس الإعلام الياباني ضغطه على الهلال من خلال التأكيد على استخدام جمهوره بالرياض أقلام الليزر خلال مباراة الذهاب، والتأثير على اللاعبين أثناء سير المباراة.

من جانبهم وصف لاعبو أوراوا من خلال الحديث لعدد من وسائل الإعـلام اليابانيـة نتيجة مواجهـه الذهـاب بالجيـدة، فيما اعتـبروا لقـاء سايتامـا فرصـة كبيرة أمام الفريق للعودة إلى السيطرة الميدانيـة وزيـادة الاستحـواذ على الكرة أكبر عدد ممكن من فترات اللقاء، وجددوا تفاؤلهم بانتزاع الفوز وتحقيق اللقب.

تدريب تحت البرد

أدى الهلال أمس حصته التدريبية الثانية وسط طقس وصلت فيه درجة البرودة إلى 6 درجات مئوية. وجرت الحصة بالملعب الرديف باستاد سايتاما استعدادا لمواجهة السبت.

وأجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الذهاب مرانا لياقيا بأداء تدريبات منوعة، فيما واصل بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية، والتي تركزت على الجوانب اللياقية والفنية، إذ طبق الجهاز الفني عددا من التدريبات الفنية، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ونائبه عبدالرحمن النمر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانبهما، واصل الثنائي عبدالله الحافظ وحسن كادش، برنامجيهما التأهيليين المعدين لهما مسبقا في صالة الإعداد البدني بمقر إقامة البعثة.

اهتمام بالمدرب دياز

استحوذ المدير الفني لفريق الهلال، الأرجنتيني رامون دياز على اهتمام اليابانيين بشكل كبير، من خلال طلب التصوير معه والحصول على توقيعه، حيث يحظى دياز بشهرة واسعة في اليابان من خلال لعبه لنادي يوكوهاما في الفترة من 1993 إلى 1995 قادما إليه من ريفربليت الأرجنتيني.

يذكر أن دياز قرر إغلاق التدريبات أمام وسائل الإعلام بدءا من اليوم.