أمير الشرقية: رؤية المملكة ترسم ملامح التطور والنماء للوطن

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2017

Tue - 21 Nov 2017

أكد أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف أن رؤية المملكة رؤية طموحة وترسم على خارطتنا الوطنية ملامح التطور والنماء، وتنطلق بنا إلى مستقبل مشرق تكون فيه بلادنا في القمة دائما، معتمدة على سواعد أبنائها وبناتها. و"لقد ضمت أهداف رؤيتنا زرع المسؤولية في حياتنا لنكون قادرين على مجابهة المصاعب وترسيخها في أعمالنا، إضافة إلى تفعيل قطاع الأعمال في بناء مجتمعه".

جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى السنوي الثالث لحصاد جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام وتكريم الفائزين بجائزته لسنابل الحصاد بدورتها الثانية.

وأوضح أمير الشرقية أن الجامعات في المملكة، إضافة إلى دورها الريادي في المجال الأكاديمي والبحثي، عليها واجب في تعزيز مشاركتها وحضورها المجتمعي من خلال تقديم المبادرات والتفاعل مع مشكلات المجتمع، والبحث عن سبل مشاركة منسوبيها في إحداث أثر مجتمعي مستدام من خلال إطار مؤسسي تتبناه كل الجامعات، وتعمل على تنفيذه بالشراكة بينها وبين الجهات ذات الصلة.

وأضاف أن الشواهد على مستوى العالم تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن تطور الأمم ونهضتها كان بفضل الجهود الريادية المجتمعية للجامعات، و"أننا في المملكة ننطلق من تعاليم ديننا الحنيف وهدي الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، في تعزيز قيمة المسؤولية المجتمعية، باعتبارها رافدا في تنمية الإنسان والأوطان، تحقيقا لمراد الله باستخلاف الإنسان في الأرض وإعمارها، وهذا لن يكون تحقيقا لمراد الله ما لم ينطلق من دراسة وتخطيط ودراية باحتياج المجتمع وإلمام بمتطلباته وقياس لأثر هذا العطاء، فما لم يقس لا يمكن إدارته.

بدوره قال مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الدكتور عبدالله الربيش، إن المسؤولية المجتمعية كمفهوم وممارسة متأصلة في الشريعة الإسلامية، وقد سبق بها الإسلام الأفكار والنظم المعاصرة، ومنها انطلقت الجامعة بمسؤولياتها المجتمعية، لافتا إلى أن إجمالي عدد المشاركين في بنك المسؤولية المجتمعية 3.302 مشارك، بإجمالي عدد ساعات منفذة في المسؤولية المجتمعية تجاوز 83.108 ساعات.