خادم الحرمين يتسلم التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة ورسالة من الرئيس الجزائري

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2017

Tue - 21 Nov 2017

تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة - السابع والخمسين - لعام 1437 / 1438، الذي يتضمن أبرز الإنجازات ونتائج المراجعة المالية ورقابة الأداء التي نفذها الديوان على الجهات المشمولة برقابته خلال سنة التقرير.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم ، رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام العنقري يرافقه عدد من مسؤولي الديوان.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره للعاملين في ديوان المراقبة العامة على جهودهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم لخدمة دينهم ثم وطنهم.

وأكد العنقري خلال كلمته، أنه انطلاقا مما اشتملت عليه رؤية المملكة (2030) وبرنامج التحول الوطني (2020) من أهمية رفع كفاءة الإنفاق بالأجهزة الحكومية وتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد والحد من الهدر، فقد تضمنت الخطة الاستراتيجية للديوان (التي تم تحديثها خلال عام 1438) التركيز على توسيع نطاق خطط وبرامج المراجعة المالية والرقابة على الأداء، والعمل على تمكين الأجهزة المشمولة برقابة الديوان من رفع كفاءتها في تنمية وتحصيل الإيرادات العامة، بحيث تكون تقارير المراجعة التي يقدمها الديوان ذات قيمة مضافة لتلك الأجهزة.

وأوضح أن الديوان خلال مشاركاته في المنظمات الدولية حقق الريادة في قيادة برنامج مراجعة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهو ما يجسد أهمية الدور الريادي للمملكة ممثلة بديوان المراقبة العامة ضمن الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة دوليا في هذا المجال المهم.

وأشاد بالأمر الملكي القاضي بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، بشأن محاربة الفساد والقضاء عليه وحماية المال العام، معربا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يحظى به الديوان من دعم ومساندة بما يمكنه من مباشرة مهامه واختصاصاته على أكمل وجه.

بعد ذلك تسلم الملك نسخة من التقرير السنوي لديوان المراقبة، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، ووزير الخارجية عادل الجبير.

إلى ذلك، تسلم خادم الحرمين الشريفين رسالة من رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالعزيز بوتفليقة.

سلم الرسالة وزير العدل حافظ الأختام الجزائري الطيب لوح، خلال استقباله في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم .

ونقل لخادم الحرمين الشريفين تحيات الرئيس الجزائري، فيما أبدى الملك تحياته له.

حضر الاستقبال وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير.