عواطف الغامدي

«كائن من كان»

الاثنين - 20 نوفمبر 2017

Mon - 20 Nov 2017

في ضوء رؤية تنموية واعية التوجهات، ذات سقف حرية لا محدود، السعودية تكشف ملف الفساد من أعلى قمة في الهرم تحت شعار المساءلة والعدالة والشارع لمواجهة الفساد.

توجه قديم حديث، وردعه محور أساسي في بناء التنمية، عبارة «كائن من كان» توحي بالمساواة وفق رؤية 2030، شفافية متناهية وحزم صارم لتطهير الوطن من كل من يحاول المساس به أو يسيء إليه من مفسد وراش ومرتش ومستهتر نتجت عنه مشاريع متعثرة، ومدارس مستأجرة آيلة للسقوط، بطالة من الجنسين بأقل ما يقال أحداث وكأنها ضرب من الخيال؟

الفساد لا يقتصر على التلاعب بالمال العام والخاص، الوساطة فساد ودمار للبلاد، ولكن من منا لم يبحث عنها ذات يوم في ظل المعطيات السابقة.

من الصعوبة تجد دولة قوية مثل السعودية تواجه حروبا من الخارج وفسادا من الداخل، لكن الخطوة القادمة أكثر حسما وستجعل كل شخص يفكر أكثر قبل الإقدام على ما كان في السابق، بؤرة الفساد أكبر تحد وعائق لمواجهة التنمية، لذا حصر جرائم الفساد خطوة إصلاحية تواكب تحول المملكة وترعى مصالح الشعب بسقف حرية مرتفع وسلطة قوية امتدت لتقليص الأيدي المبعثرة في الظلام ومن تحت الطاولة.

نحن معكم ومنكم وإليكم لمحاربة الفساد، سيروا ونحن من خلفكم لوطن جديد وسعودية جديدة يحكمها كتاب الله، ورحم الله غازي القصيبي حين قال «لو قضي على الفساد لكانت أعمدة الإنارة من ذهب».