"بشرى" تطل من الشمال الغربي وتتسبب في جريان 5 أودية

الاثنين - 20 نوفمبر 2017

Mon - 20 Nov 2017

أطلت أمس على منطقة تبوك الحالة المطرية "بشرى" محملة بهطولات مطرية متفاوتة الغزارة رافقت بعضها العواصف الرعدية والبرد، شملت محافظتي الوجه وضباء والقرى التابعة لها، وبعض الأجزاء الشرقية والغربية لمدينة تبوك، وأسهمت في جريان 5 أودية شهيرة بالمنطقة.

ويتوقع أن تواصل الحالة المناخية "بشرى" تأثيرها على المنطقة لليوم الثاني، وسط استعداد تام لمعظم الدوائر الحكومية والخدمية بالمنطقة التي سخرت جميع الإمكانات البشرية والفنية لمواجهة أي طارئ خلال هطول الأمطار وجريان الأودية.

ورفعت درجة الجاهزية لجميع الجهات المشاركة في لجنة الدفاع المدني الرئيسة التي نبهت جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم ارتياد الأودية أثناء أو بعد هطول الأمطار، كما حذرت من المخاطرة بقطع الأودية أثناء جريان السيول وعدم النزول إلى المواقع التي تشكل خطورة على الأرواح والممتلكات.

يذكر أن لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة أقرت تسمية الحالة المطرية الحالية باسم "بشرى"، التي يتوقع أن تؤثر بشكل واسع على بعض المناطق بهطولات مطرية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار. وتزداد فرصة هطول الأمطار على المدن الساحلية ابتداء من محافظتي الوجه وأملج وباقي المدن الساحلية والأجزاء المجاورة لها خاصة غدا .

الأودية الـ 5

- وادي الرمضة بمركز البديعة

- وادي المعظم جنوب شرق تبوك

- وادي قراقر بمحافظة ضباء

- وادي العرجاء بمحافظة الوجه

- وادي أبوعرادة التابع لمركز القليبة.