الخير يبسط يده جنوبا في محطته الثامنة

الاحد - 19 نوفمبر 2017

Sun - 19 Nov 2017

منح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان 12 مليون ريال من حسابه الخاص لـ 10 جمعيات خيرية في المنطقة الجنوبية، وذلك استكمالا للدعم المقدم للجمعيات الخيرية ضمن مشروعه لدعم الجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.

الدعم نفذ عبر 10 جمعيات في المنطقة الجنوبية:

  • عسير

  • الباحة

  • جازان

  • نجران


10,166 مستفيدا ومستفيدة شمل 7 فئات

67 % للأيتام

15 % للأسر المحتاجة

7 % للأرامل والمطلقات

4 % للرعاية الصحية

3 % لذوي الاحتياجات الخاصة

3 % للشباب والفتيات المقبلين على الزواج

1 % لمرضى السرطان

غير مستغرب

«لا يستغرب تبرع ولي العهد من حسابه الخاص فهو من خريجي مدرسة الملك سلمان بن عبدالعزيز رجل الخير والبذل والعطاء والإحسان، كما أن القطاع الخيري له أهمية كبيرة وركزت رؤية السعودية 2030 على تنميته وخدمة المشمولين بخدماته.

والمتابع للشأن الخيري يلاحظ مدى التوسع في إنشاء الجمعيات الخيرية لأهميتها وحرص الدولة على تحقيق الحياة الكريمة لكل مواطن».

فيصل بن خالد - أمير منطقة عسير

خدمة المستفيدين

«دعم ولي العهد للجمعيات الخيرية بالمملكة يأتي إيمانا منه بأهمية دور الجمعيات الخيرية وما تقدمه من مشاريع وبرامج تخدم المستفيدين.

كما أنه يأتي استكمالا للدعم المقدم للجمعيات الخيرية ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة والذي سيكون له الأثر الكبير في تطوير واستفادة كافة الجمعيات الخيرية ومن ضمنها جمعيات منطقة الباحة».

الدكتور حسام بن سعود - أمير منطقة الباحة

تعزيز ثقافة التكاتف

«توجيه ولي العهد بدعم الجمعيات الخيرية بالمناطق الجنوبية بمبلغ 12 مليون ريال من حسابه الخاص، لتشمل 10 آلاف و166 مستفيدا ضمن سبع فئات في المجتمع، يأتي استكمالا للدعم المقدم للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.

كما أن الدعم يجسد حرص ولاة الأمر على تعزيز ثقافة التكاتف والتسامح في المجتمع، وتأصيل العمل الخيري، لضمان العيش الكريم للمواطن».

جلوي بن عبدالعزيز - أمير منطقة نجران