تدريب 5 آلاف مواطن للعمل في مولات القصيم

السبت - 18 نوفمبر 2017

Sat - 18 Nov 2017

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» والغرفة التجارية الصناعية في القصيم، اتفاقية لتدريب 5000 شاب وشابة للعمل في المراكز التجارية المغلقة «المولات» في المنطقة.

ووفق بيان للصندوق أمس، تهدف الاتفاقية التي وقعها نائب المدير العام للخدمات المشتركة في «هدف» سامي الشنيبر، ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة بندر الصمعاني، على هامش اللقاء التكريمي لتوطين المراكز التجارية المغلقة في المنطقة الذي عقد في إمارة القصيم، إلى تأهيل الباحثين عن العمل من الجنسين أو الملتحقين بالوظائف حديثا، للتدريب على ستة برامج؛ وذلك في إطار دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص.

ويوفر صندوق «هدف» مجموعة من خدمات التوظيف المساندة للمنشآت والباحثين عن عمل في الإعلان عن الفرص الوظيفية والبحث عن الوظائف في المحلات التابعة للمولات والمراكز التجارية المغلقة، عبر زيارة موقع البوابة الوطنية للعمل على الرابط التالي: www.taqat.sa.

ويقدم الصندوق مجموعة من البرامج الموجهة للمنشآت، والتي تسهم في دعم أجور من سيتم توظيفهم من السعوديين في هذا النشاط، كما يتيح الصندوق لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار إمكانية الاستفادة من برنامج «دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة»، وبرنامج «دعم ملاك المنشآت الصغيرة».

كما يقدم برنامج «دروب»، أحد مبادرات الصندوق، الذي صمم لتلبية احتياجات سوق العمل، دورات تدريبية وتأهيلية لراغبي العمل في المحلات التابعة للمولات، وذلك بما يخدم الطلاب والباحثين عن العمل من جهة، ويصب في مصلحة أصحاب العمل من جهة أخرى، فضلا عن توفير الكوادر المؤهلة لهم وفق الاحتياجات.

6 برامج تدريب هي

1 مدير معرض

2 مشرف معرض

3 كاشير

4 أخصائي مبيعات

5 مصفف بضائع

6 أمين صندوق