محافظ جدة يدشن 42 مبنى تعليميا جديدا تستوعب 40 ألف طالب وطالبة

السبت - 18 نوفمبر 2017

Sat - 18 Nov 2017

u0645u0634u0639u0644 u0628u0646 u0645u0627u062cu062f
مشعل بن ماجد
يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بعد غد الدفعة الأولى من مشاريع المباني المدرسية بتعليم جدة والبالغ عددها 12 مبنى مدرسيا من مجموعة 42 مبنى وثلاث صالات رياضية سيتم تدشينها بثلاثة مواقع في ثلاثة أسابيع متتالية شمال جدة ووسطها وجنوبها وشرقها، والتي تجاوزت تكلفتها 670 مليون ريال بطاقة استيعابية تبلغ نحو 40 ألف طالب وطالبة.

من جانبه أعرب مدير عام التعليم بجدة عبدالله الثقفي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين على دعمهما غير المحدود للعلم والتعليم، ولمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ومحافظ جدة على اهتمامهما المتواصل بكل ما من شأنه دعم مسيرة التعليم في المحافظة والنهوض به في كل المجالات، مشيرا إلى متابعة ودعم وزير التعليم ونائبه لتوفير البيئة المدرسية الجيدة للطلاب والطالبات والعمل على توفير المباني المدرسية الحديثة المجهزة بكل الاحتياجات الفنية والتعليمية الجاذبة والمريحة والمحفزة على التعليم والتعلم.

إلى ذلك، يرعى مدير تعليم جدة المشرف العام على جائزة القيم التربوية عبدالله الثقفي غدا حفل تكريم الفائزين والفائزات في الدورة الثامنة لمسابقة جائزة القيم التربوية على مستوى منطقة مكة، والتي ينفذها مكتب التعليم بشمال جدة.

وسيكرم نحو 70 فائزا وفائزة وأعضاء اللجان التنفيذية ولجان التحكيم والمشاركين في مختلف فروع الجائزة على مستوى المدارس ومكاتب التعليم، بفروعها الأربعة "الطالب والمدرسة والمعلم والأسرة"، وذلك بقاعة القصر بفندق هيلتون جدة.

من جهته، شدد مدير مكتب التعليم بشمال جدة، رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة، حميد الغامدي على أن الجائزة تسعى لترسيخ القيم التربوية لدى الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات إلى جانب تعزيز الانتماء للدين والوطن وفق المنهج الإسلامي الوسطي ليكونوا فاعلين وأدوات بناء في مجتمعهم.

وأشار إلى أن جائزة القيم التربوية تهدف لشحذ الهمم للتنافس على القيم التربوية النبيلة والمثل العليا وتنمية القيم الإيمانية والأخلاقية والثقافية والاجتماعية وترسيخ قيمة المواطنة الصالحة إلى جانب جعل القيم التربوية سلوكا ممارسا داخل المدرسة وخارجها، لافتا إلى أن الجائزة استهدفت في دورتها الثامنة طلاب وطالبات جميع إدارات التعليم بمنطقة مكة المكرمة، ووجدت تفاعلا وتنافسا كبيرين من قبل مكاتب التعليم على مستوى المنطقة.