مؤتمر دولي يناقش تحسين رعاية الأطفال والمراهقين المصابين بالسكري

السبت - 18 نوفمبر 2017

Sat - 18 Nov 2017

nnnnnnnu0645u0634u0639u0644 u0628u0646 u0645u0627u062cu062f
مشعل بن ماجد
يناقش المؤتمر الدولي السادس للمجموعة السعودية لطب غدد وسكري الأطفال خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الحالي، أحدث ما توصل إليه علاج أمراض الغدد الصماء، وكيفية تحسين نتائج الرعاية للأطفال والمراهقين المصابين بمرض السكري.

كما سيلقي المؤتمر الذي سيحضره نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد في فندق إنتركونتيننتال الضوء على نتائج البحوث الجديدة والجوانب العملية ذات الصلة بمرض السكري.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال الدكتور عبدالله العمير أن المؤتمر الذي تنظمه الجمعية هو السادس في مجال غدد وسكري الأطفال وسيناقش عددا من المستجدات الطبية والعلاجية الحديثة محليا وإقليميا ودوليا بهدف إيجاد الحلول الدوائية الناجحة في أمراض سكري الأطفال والغدد الصماء.

ووصف الزيادة المطرة في عدد المصابين بمرض السكري على مستوى العالم بأنها أصبحت مخيفة ومرعبة، ولا سيما أن عدد المرضى حول العالم تجاوز 400 مليون نسمة بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وقال إن الانتشار المتنامي للمرض أصبح هاجسا يؤرق مقدمي الخدمات الصحية في العالم، لما له من تأثيرات بالغة على ميزانيات الدول والتكاليف الباهظة التي تتحملها للإنفاق على تقديم الرعاية الصحية لمرضى السكري، مضيفا أن العلماء والباحثين اتفقوا على أن مضاعفات المرض هي أكثر وأشد خطورة وفتكا بالإنسان من المرض نفسه، لما تسببه من آثار سلبية كبيرة على الأسرة والمجتمع.

من جهته ذكر نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالعزيز التويم أن حكومتنا الرشيدة دعمت منذ وقت مبكر معالجة أمراض السكري للأطفال والغدد الصماء وتعاملت معها بطرق علمية واضحة ووفرت كل الإمكانات الطبية والتجهيزات العلاجية المتمثلة في إنشاء المراكز التخصصية وتوظيف الكوادر البشرية الطبية المؤهلة تأهيلا علميا جيدا يتواءم مع التوعية للمجتمع لوقايته من الإصابة بمرض السكري أو أحد مضاعفاته.