ألمانيا.. الأفضل سمعة لدى شعوب العالم

الخميس - 16 نوفمبر 2017

Thu - 16 Nov 2017

أظهرت دراسة أن ألمانيا تتمتع بأفضل سمعة على مستوى العالم، وذلك بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة وتبوأت مركزها.

وتراجعت الولايات المتحدة للمركز السادس بعد أن كانت تحتل المركز الأول، وذلك وفقا للدراسة التي أجراها معهد GfK لأبحاث السوق وزيمون أنهولت، المستشار السياسي في ألمانيا.

وأصبحت فرنسا ثاني أكثر بلد محبب على مستوى العالم، تليها بريطانيا التي احتفظت بالمركز الثالث، ثم كندا واليابان اللتان تتقاسمان المرتبة الرابعة.

ويحاول ما يعرف بمؤشر Anholt-GfK الذي تعده الشركة المذكورة بالتعاون مع مكتب أنهولت كل عام معرفة صورة 50 دولة لدى سكان العالم، وذلك فيما يتعلق بصادرات هذه الدول وحكومتها وثقافتها وسكانها والسياحة فيها والهجرة والاستثمار.

وأكد معدو الدراسة أن ألمانيا حققت درجات إيجابية جدا في جميع مجالات المؤشر عام 2017 مما جعل مكانتها تتحسن عالميا. ولم تحقق ألمانيا نتيجة سيئة إلا في قطاع السياحة، ولكن صورة ألمانيا تحسنت في آسيا بالذات وخاصة في الصين، حسبما جاء في الدراسة، في حين كان تقييم ألمانيا أقل إيجابية من قبل جيرانها الأوروبيين في فرنسا وبولندا، بالإضافة للبرازيل، وكذلك الألمان أنفسهم.

وعبر وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل عن سعادته بنتائج الدراسة، وقال إن هذه النتائج تدل مرة أخرى على أن «صورة ألمانيا لم تعد تستند فقط إلى قوتها الاقتصادية، بل إلى أن العالم أصبح يثق بنا أكثر».

الأكثر قراءة