فيفا يخصص تذاكر لذوي الإعاقة والسمنة المفرطة

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017

Wed - 15 Nov 2017

تستأنف اليوم المرحلة الثانية لعملية بيع تذاكر مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، وتختتم في 28 نوفمبر الحالي، فيما ستخصص تذاكر خاصة لذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل، والمشجعين المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

وقد خصص ما مجموعه 622،117 من التذاكر المدفوعة الثمن عند انتهاء المرحلة الأولى في 12 أكتوبر 2017. وقد تم طلب حوالي 3،496،204 تذاكر في البداية، علما بأن الطلب فاق العرض، مما اقتضى تخصيص التذاكر من خلال قرعة عشوائية أجريت بحضور كاتب عدل عام.

وخلال هذه العملية حدد الاتحاد الدولي «فيفا» أيضا عددا من طلبات التذاكر التي لم تكن مؤهلة للدخول في السحب العشوائي، على سبيل المثال، الطلبات الخاصة بالفرق التي لم تتأهل، فضلا عن طلبات التذاكر التي لم تحترم الحد الأقصى المسموح به (4 تذاكر لـ7 مباريات على الأكثر).

ومن إجمالي عدد الطلبات خصص 57 % من التذاكر للجماهير الروسية، بينما تمثل التذاكر المخصصة للجماهير الدولية 43 % من العدد الإجمالي. ويأتي خلف المشجعين الروس في قائمة العشرة الأوائل، الجماهير الأمريكية والصينية والألمانية والبرازيلية والإنجليزية والفنلندية والمكسيكية والفرنسية.

مرحلة البيع الحالية

تبدأ في الساعة 12:00 ظهر اليوم بتوقيت موسكو وتختتم في 28 نوفمبر.

ينصح بتقديم الطلبات في أقرب وقت بعد افتتاح عملية بيع التذاكر.

تسلم التذاكر المشتراة خلال مرحلتي البيع 1 و2 دون رسوم إضافية، في أبريل ومايو المقبلين.

يمكن شراء التذاكر باستخدام بطاقات الدفع أو غيرها من وسائل الدفع المقبولة.

ستخصص تذاكر خاصة لذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل والمشجعين المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

يتعين على المشجعين الذين يحضرون المباريات، تقديم طلب للحصول على وثيقة الهوية الرسمية بناء على السلطات الروسية.

تمنح وثيقة هوية المشجع، الجماهير مزايا وخدمات إضافية مقدمة من البلد المضيف، كالدخول بدون تأشيرة إلى أراضي الاتحاد الروسي، وبعض الرحلات المجانية بين المدن المضيفة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام أيام المباريات.

الأكثر قراءة