اختتام فعاليات تمرين (اليرموك 2) بين القوات السعودية والأردنية

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017

Wed - 15 Nov 2017

اختتمت اليوم فعاليات تمرين (اليرموك 2) المشترك بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الأردنية، بحضور قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن فهد المطير، وعدد من كبار الضباط وقادة التمرين.

وأعرب قائد المنطقة الشمالية اللواء فهد المطير في كلمة له خلال حفل الاختتام عن خالص الشكر والامتنان للأشقاء في الأردن للحفاوة والترحيب وحسن الضيافة، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الأشقاء وحرصهم على توفير جميع الإمكانات لإنجاح هذا التمرين.

كما أشاد اللواء المطير بالقوات المشاركة في التمرين، مؤكدا أن هذه التمارين المشتركة مع الأشقاء تأتي من أجل الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية.

من جانبه رحب قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن غازي السرحان في كلمته بالمشاركين في التمرين في بلدهم الثاني، مؤكدا أهمية التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة لتبادل الخبرات ورفع الكفاءة القتالية.

واستمع الجميع إلى إيجاز مفصل عن مراحل ومجريات التمرين، وكان التمرين المشترك ( اليرموك 2 ) اشتمل على عدد من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية.

كما تضمن التخطيط لكيفية صد أي هجوم معاد للاستفادة من إمكانات مراكز القيادة والسيطرة المشتركة، الأمر الذي يساهم في تحقيق أقصى استفادة من التدريب وصقل المهارات.