واس - الرياض

رأس وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا للعمرة، الأمير عبدالعزيز بن سعود في مكتبه بديوان الوزارة اليوم اجتماع اللجنة العليا للعمرة، بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، وأعضاء اللجنة.

وأكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع أن رعاية ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة، يأتيان في مقدمة اهتمام وعناية وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين.

ونوه بما تحقق من نجاح متميز لموسمي الحج والعمرة للعام الماضي 1438هـ، وما يستوجبه ذلك من مضاعفة الجهد وبذل مزيد من العناية والاهتمام بالخدمات والتسهيلات التي تقدم لضيوف الرحمن خلال موسم العمرة لهذا العام 1439هـ.

وجرى بحث موضوعات ذات صلة بشؤون العمرة والمعتمرين والزوار ومتابعة مشروعات العمرة وبرامج تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مختلف المجالات.

واستعرض الاجتماع ما أنجز من برامج في منظومة الخدمات المطورة للعناية بالمعتمرين والزوار، وتسهيل أدائهم مناسكهم وتقديم كامل العناية لقاصدي الأماكن المقدسة بكل سكينة وطمأنينة منذ وصولهم للمملكة حتى مغادرتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين.

وفي ختام الاجتماع اتخذ عدد من التوصيات اللازمة حيال ما جرت مناقشته من موضوعات بهذا الشأن لاستكمال الرفع بها لمقام خادم الحرمين الشريفين للتوجيه حيالها بما يراه.

حضر الاجتماع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان‏، ووزير الحج والعمرة أمين اللجنة العليا للعمرة الدكتور محمد بنتن، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني، ومساعد رئيس أمن الدولة عبدالله العيسى، وعدد من كبار المسؤولين.