مفتون ورؤساء مشيخات إسلامية بلقانية يجرمون إطلاق صاروخ على الرياض

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017

Tue - 14 Nov 2017

استنكر عدد من المفتين ورؤساء المشيخات الإسلامية في عدد من دول البلقان إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخا باليستيا على العاصمة الرياض، واصفين ذلك بالعدوان الغاشم والعمل الإجرامي الأثيم على بلاد الحرمين الشريفين قبلة الإسلام والمسلمين.

جاء ذلك في خطابات شجب واستنكار تلقاها الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في البوسنة والهرسك الدكتور عبدالمجيد بن غيث الغيث.

وقال المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية بدولة الجبل الأسود الشيخ رفعت أفندي فيزتش في خطابه: ساءنا جدا ما تعرضت له المملكة من هجمات مارقة واعتداءات سافرة على أرض الحرمين وبلاد القبلتين، ونظرا لما تمثله المملكة من مكانة مرموقة ولما لها من منزلة عالية فإننا ندين ونشجب أي اعتداء أو تعد على المملكة وحدودها ومقدساتها، وإن أي مساس بالمملكة لهو اعتداء صارخ على الأمة الإسلامية جمعاء في جميع قارات الكرة الأرضية.

من جانبه، أدان رئيس مسلمي شعوب جمهورية مقدونيا الشيخ سليمان أفندي رجبي جميع محاولات الفئات الضالة والإرهابيين الذين يسعون بالخراب والفساد في الأراضي المقدسة.

وقال إننا والعالم الإسلامي أجمع ومسلمي أوروبا خاصة نستنكر الأعمال الضالة ضد المملكة، مشيرا إلى أن هذه الأعمال المجرمة تنبع من نفوس كافرة وضالة.

كما أكد رئيس المشيخة الإسلامية الألبانية الشيخ إسكندر بروتشاي وقوف المشيخة إلى جانب السعودية ضد الإرهاب المجرم، خاصة ما حصل أخيرا من إطلاق صاروخ تجاه العاصمة الرياض، مستنكرا ومدينا بشدة هذا العمل الجبان ومن قام به ومن ورائهم.

وفي السياق بعث رئيس المشيخة الإسلامية بجمهورية كرواتيا المفتي الشيخ عزيز حسانوفيتش خطابا قال فيه: فوجئنا بسماع خبر العدوان الصاروخي على عاصمة بلاد الخير والبركة السعودية من قبل الميليشيات الضالة والمضلة، مؤكدا وقوف المشيخة ومؤازرتها ودعمها لما يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من مساعي الخير، وإعادة الشرعية لأهلها، وقطع الطريق على الحوثيين الضالين المضلين.

الأكثر قراءة