أمير الشرقية: تنوع الأوقاف يسهم في تحقيق الاستدامة المالية للجهات الخيرية

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017

Tue - 14 Nov 2017

دشن أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف اليوم، جائزة "إعلام الوقف" التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الوقف في المجتمع، بحضور الأمين العام للجائزة رياض الفريجي، ورئيس المحكمة العامة بالدمام الشيخ سعد بن محمد المهنا، وذلك بمكتبه بالإمارة في الدمام.

ونوه بحرص الدولة على تعزيز وتمكين الأوقاف، بإنشائها للهيئة العامة للأوقاف، التي ستكون مظلة لراغبي الوقف، مشددا على أن المجتمع السعودي هو مجتمع محب ومبادر لأعمال الخير، وأن المملكة تشهد تطورا ونموا في أعداد الوقف وأنواعها، وأن راغبي الخير كثر إلا أنهم بحاجة لمن يوعيهم بسبل وطرق تحقيق هذه الخيرية.

وأكد أن الجائزة بمضمونها وفكرتها وأهدافها ستسهم في نشر ثقافة الوقف، وتبيان الأثر التنموي والاقتصادي لتنوع الأوقاف وتطويرها، كما أنها ستسهم في تحقيق الاستدامة المالية للجهات الخيرية، والمشروعات التنموية، بما يعود نفعه على الاقتصاد الوطني، ويلمس أثره المواطن، متمنيا التوفيق للقائمين عليها.

من جهته قدم الأمين العام للجائزة رياض الفريجي الشكر والتقدير للأمير سعود بن نايف، على تدشينه النسخة الأولى من الجائزة، مؤكدا أن دعمه واهتمامه سيسهمان في نشر ثقافة الوقف بين مختلف فئات المجتمع.

وأوضح أن الجائزة تضم 3 مسارات رئيسة، ويتنافس المتقدمون فيها على جوائز عدة، مشيرا إلى أنه بإمكان الراغبين الاطلاع على تفاصيل الجائزة عبر الموقع الالكتروني www.ew.net.sa.