العايش يطلع على جهود شركة المعدات المكملة للطائرات في معرض دبي

الاثنين - 13 نوفمبر 2017

Mon - 13 Nov 2017

نوه مساعد وزير الدفاع الفريق الطيار محمد العايش بدور شركة المعدات المكملة للطائرات في إبرام عدد من الاتفاقيات التجارية والتعاون مع عدد من الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران، التي شملت مشروع فحص وإصلاح الأنظمة "الهايدروليكية" لطائرات التايفون، وبناء منصات تصنيع طائرات الهوك، وصيانة وإصلاح بعض قطع C-130، وغيرها من المشروعات.

وثمن العايش جهود الشركة في توطين صناعة الطائرات، التي تتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة نحو تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال زيارته جناح الشركة، يرافقه نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الطيار الركن فياض الرويلي، وقائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن محمد العتيبي، ومجموعة من المسؤولين المرافقين، من كبار القادة بوزارة الدفاع السعودية، وذلك ضمن مشاركتها في معرض دبي للطيران الذي افتتح اليوم في مطار آل مكتوم بمدينة دبي، مبديا إعجابه بمجهودات الشركة وما تسعى إليه لتمكين المملكة وقدراتها في مجال صيانة الطيران.

من جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة المعدات المكملة للطائرات الدكتور منصور العيد عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس تشجيع المملكة لهذا القطاع، كونها إحدى الشركات السعودية التي برزت في معرض دبي للطيران.

يذكر أن معرض دبي للطيران هو أحد أهم معارض الطيران الرئيسة الخاصة بصناعة الطيران العالمية، والمنصة الأساسية لإطلاق التوجهات الجديدة، ومناقشة القضايا التي تساعد في تطوير قطاع الطيران في الشرق الأوسط، حيث يستضيف المعرض 1200 شركة عارضة متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري.