البيئة توقف 11 مكتبا استشاريا مخالفا

الاحد - 12 نوفمبر 2017

Sun - 12 Nov 2017

أوقفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة 11 مكتبا استشاريا قدمت دراسات تقييم الأثر البيئي دون المستوى المطلوب خلال العام الميلادي الحالي.

وأفاد مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة أنور النهدي أن الإدارة أوقعت بمخالفات على مكاتب استشارية تتمحور في إيقاف عدد منها عن تقديم الخدمات البيئية وإزالتها من قائمة المكاتب المؤهلة للعمل في مجال الدراسات والاستشارات البيئية.

وبين أن تطبيق الاشتراطات والمتطلبات وتفعيل المخالفات البيئية نتج عنها إيقاف تجديد عدد آخر من المكاتب بسبب نقص المتطلبات والاشتراطات المطلوبة لممارسة هذا النشاط حتى إكمال جميع المتطلبات، مشيرا إلى نتيجة ذلك انخفض عدد المكاتب المؤهلة حتى أمس الأول إلى 44 مكتبا من 73 مكتبا مؤهلا بنهاية 2016، وأن عدد التصاريح الصادرة حتى أمس الأول إلى 30 مكتب من 42 مكتبا جرى تأهيلها في 2016، وأصدرت 9 مخالفات بحق المكاتب غير الملتزمة باشتراطات دراسات تقييم الأثر البيئي. يذكر أن الإدارة العامة للتراخيص البيئية بالهيئة بدأت خلال العامين 2016 /2017 بمراجعة مستوى أداء المكاتب الاستشارية، وتحديد متطلبات أولية لقياس كفاءة المكاتب الاستشارية، إضافة إلى اشتراطات الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على الموافقة البيئية والموجود على موقع الهيئة.

الأكثر قراءة