د ب أ - بيروت

تظاهر مؤيدون لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري على هامش ماراثون بيروت أمس للمطالبة بعودته من السعودية التي قدم منها استقالته في وقت سابق من الشهر الحالي بصورة مفاجئة.

وأظهرت اللقطات التي نقلتها المحطات التلفزيونية اللبنانية المشاركين وهم يحملون لافتات «نريد رئيس وزرائنا» و»كلنا ناطرينك» خلال الماراثون المقام في العاصمة اللبنانية. كما ارتدى بعض المشاركين قمصانا عليها صورة رئيس الوزراء كبادرة لدعمه.

ووفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام فقد سجلت مشاركة 48 ألف شخص من 110 جنسيات عربية وعالمية.

ونقلت الوكالة عن النائب سيمون أبي رميا القول «لا شك هناك غصة بالقلب لأن رئيس حكومتنا الشيخ سعد الحريري غير موجود معنا، وفخامة الرئيس أطلق بالأمس موقفا وطنيا بتحويل هذا الحدث الرياضي إلى حدث وطني للالتفاف والتكاتف والتضامن حول الوحدة الوطنية والمطالبة بعودة الرئيس سعد الحريري إلى وطنه وجمهوره».

وأضاف «الرسالة واضحة اليوم، وشعب لبنان يريد الحياة، كراماتنا لا يمكن أن تهان. نعيش ظرفا تاريخيا وحدثا استثنائيا، ورغم الانقسامات السياسية والاختلافات شعب لبنان متماسك وموحد ومتضامن من أجل حريته وسيادته وكرامته».

يذكر أن لبنان يشهد أزمة منذ إعلان الحريري استقالته بصورة مفاجئة عبر خطاب متلفز من السعودية. ورفضت القيادة السياسية في لبنان البت بالاستقالة قبل عودة الحريري إلى لبنان.