إغلاق مسجد معاذ بن جبل بالسبهاني 6 سنوات.. لماذا؟

الاحد - 12 نوفمبر 2017

Sun - 12 Nov 2017

سؤال مهم نوجهه للمسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف وفرعها بمكة المكرمة، هل يعقل إغلاق جامع معاذ بن جبل رضي الله عنه بجنوب المسفلة بمكة المكرمة 6 سنوات؟ رغم الانتهاء من أعمال إعادة البناء والتشطيب، والتكييف والفرش، ووضع محطة الكهرباء التي تزود الجامع بالطاقة الكهربائية اللازمة، لضخامة المبني ومرافقه المتعددة، ليؤدي رسالته الدعوية على أكمل وجه، وأهمها إقامة الصلاة في فروضها الخمسة، وصلاة الجمعة، وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، في أجواء روحانية بديعة.

ورغم كثرة الشكاوى من سكان الحي بسبب طول مدة الإغلاق، تأتي الإجابة غير المتوقعة أن المقاول المنفذ للمشروع لم يؤسس لدورات المياه لهذا الجامع الكبير! ولا ندري كيف غفل المسؤول المباشر والمشرف الفني والمراقب التابع لفرع الوزارة بمكة المكرمة عن إهمال المقاول تنفيذ دورات المياه!

وللمعلومية، فقد نشرت شكوى بتاريخ 5 شعبان 1438 في إحدى الصحف بخصوص هذا الجامع «يعني في العام الماضي»، وكنا نأمل من وزارة الشؤون الإسلامية وفرعها بمكة المكرمة اتخاذ إجراء صارم لإلزام المقاول سرعة تنفيذ دورات المياه في هذا الجامع، ولكن مع الأسف الشديد لم نلحظ أي تحرك جاد بهذا الخصوص. وسيبقى هذا الجامع مغلقا لأجل غير مسمى بسبب عدم اهتمام بعض المسؤولين بشكاوى المواطنين.

نسأل الله العظيم أن تصل هذه الشكوى إلى آذان المسؤولين المخلصين لحل هذه المشكلة، وأملنا في الله كبير، فهو على كل شيء قدير.