الأشخاص الناجحون

الاحد - 12 نوفمبر 2017

Sun - 12 Nov 2017

الأشخاص الناجحون كانوا يخلقون الفرص من أصغر الأحداث في حياتهم، فلذلك تزداد عندهم الفرص الفكرية والفعلية تجاه ما يسعون إليه. كما أنهم إيجابيون في نقاط الفشل، لديهم المعنويات التي تساعدهم في تحويل الفشل إلى مصدر دخل يستثمرون منه القوة والخبرات التي يشعرون أنهم ما زالوا بحاجتها ليتطوروا في مجالاتهم. شعورهم بالاحتياج سبب من الأسباب التي جعلتهم دائما يكثرون من التساؤلات، وحب المعرفة والاستطلاع.

الأشخاص الناجحون كانوا لا شيء في يوم من الأيام، ولكن اعتمادهم الذاتي تجاه أحلامهم وأهدافهم كان الدافع الأقوى في تحمل الظروف والتغلب عليها للوصول إلى المكان المناسب إليهم.

الأشخاص الناجحون لديهم قوانين في الحياة يشعرون أنها من مسؤولياتهم، قناعتهم بتلك المسؤوليات سهلت عليهم التعايش معها بسلاسة، بدون يأس أو شعور بالإحباط مهما أخذ ذلك الجهد وقتا طويلا. اهتمامهم في إدارة الوقت جعلهم أكثر إنصافا في إدارة أفكارهم وأفعالهم وتعايشهم مع المجتمع. كما أن مرورهم بالتجارب خلق في نفوسهم النضج العقلي والجسدي، وللنضج العقلي دور كبير في تلك النجاحات، مما يمنحهم الاتزان والثبات في التخطيط والتنفيذ. وأما النضج الجسدي، فيعطيهم قوة تحمل الجسد لكل ضغوطات العمل.

إذا كنت تبحث عن مقعد بين هؤلاء الناجحين فاحرص على تفكيرك وثقتك بعقلك وبقدراتك تجاه الخطوة التي تسعى إليها. اهتمامك بالأشياء الصغيرة يمكن مع الأيام تصبح هي الأساس الأول لثبات فكرتك أو نجاحك.

الأشخاص الناجحون لا يمر شيء أمامهم مرور الكرام، هم يهتمون بكل تفاصيل الحياة. ابدأ بتغيير ذاتك ليسهل عليك الاستمرار في تحقيق أهدافك. تدوين أفكارك في ورقة مهم ويسهم في التنظيم وفي التذكير. اعقد نيتك تجاه عملك واخلق الأمل بداخلك لتكون عندك القوة والإصرار في بذل الجهد في العمل، وقبل كل هذا تعلم أن تعيش اللحظة، وأن تحول كل شيء سيئ إلى صالحك. والأهم من ذلك أن تحافظ على شغفك، لأنه يزيد في بث روح الحماس والتنافس الذاتي. وأنت مشغول بعملك لا تدع مساحة لأعداء النجاح لأن يحطموا قواك.

الأشخاص الناجحون لا يسمعون لكل انتقاد غير ذي فائدة يوجه لهم، كما أنهم لا يسمحون للآخرين بتعريضهم إلى نوبة اهتزاز. حينما يتعرضون إلى الانتقادات يأخذون ما يناسبهم، فتزداد نقاط معرفتهم من هؤلاء الأشخاص.

في النهاية، لا تهتم بمسألة الوقت، اهتم بجودة فكرتك التي ستعمل عليها، وبأنها تستحق منك كل هذا الجهد والعناء.