قاموس الأحزان الغامضة: 2

جراف مشهد
جراف مشهد

الاحد - 12 نوفمبر 2017

Sun - 12 Nov 2017

index
index
في محاولة لرصد المشاعر المبهمة أو التي تحتاج إلى كلمات كثيرة لوصفها، قرر الشاب الألماني "جون كوينج" تأليف قاموس يضم كلمات إنجليزية استحدثها لتصف تلك المشاعر، أسماه "قاموس الأحزان الغامضة".

هنا بعض الكلمات ومعانيها المدهشة:

1 Gnossienne: اللحظة التي تكشف فيها أن الشخص الذي تعرفه جيدا لسنوات طويلة، لا تزال لديه حياة خاصة وغامضة تجهلها، وأن داخل أروقة شخصيته بابا مغلقا لا يمكنك فتحه.

2 Anecdoche: اللحظة التي يتحدث فيها الجميع في نقاش ما، ولا أحد يستمع لأحد.

3 YoYi: الرغبة في الشعور بحدة المشاعر مجددا، بأن تشعر بالأشياء بنفس القوة التي شعرت بها في المرة الأولى.

4 Occhidism: الوعي بمحدودية وجهة نظرك بالطريقة التي لا يمكنك معها استخلاص أو استنتاج أي معنى حول الحياة والثقافات والماضي.

5 Anemonia: الشعور بالحنين إلى ماض بعيد لا تعرفه، إلى ذلك الزمان القديم الذي قامت به حيوات كاملة قبل وجودنا والشعور بأنك كنت تنتمي إليه بطريقة ما.

6 The bends: الإحباط عندما تجد نفسك لا تستمتع بالتجربة التي تخوضها كما يجب رغم أنك حلمت بها كثيرا وسعيت كثيرا لتحقيقها.

7 Koinophobia: الخوف من أنك تعيش حياة عادية عندما تسترجع جميع مراحل حياتك الماضية وتكتشف كم هي بسيطة وضئيلة وخالية من أي شيء يجعلها مختلفة.

8 Moment of tangency: الحقيقة المحبطة بأن هناك حيوات متوازية لا يمكن أن يلتقي أصحابها ببعضهم البعض. يمرون مصادفة بذات الطرق أو يحدث أن يسكنوا بذات الحي، يشبهون بعضهم كثيرا ولهم أرواح متناغمة ويشتركون في كل شيء عدا الزمان والمكان.

9 Xeno: أصغر وحدة قياس للاتصال البشري الذي يحدث في لحظة عبور غريبين ببعضهما، تبادل النظرات العابرة، الاشتراك في الضحك على شيء عابر حدث، اتصال عابر وعشوائي ولكنه يحتوي على غذاء عاطفي يخفف من الشعور بالوحدة.

10 Kairosclerosis: اللحظة التي تعي فيها أنك سعيد وتحاول بوعي وتركيز تذوق مشاعرك وتحليلها.