توثيق تجربة توأمة مدارس الحد الجنوبي دوليا

السبت - 11 نوفمبر 2017

Sat - 11 Nov 2017

تتجه وزارة التعليم إلى توثيق وعرض تجربتها في خيار التوأمة بين مدارس الحد الجنوبي دوليا، مدعمة بخطتها التي نفذتها خمس إدارات تعليمية لتأمين بيئة آمنة للطلاب والطالبات في تلك المدارس.

وأكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن لدى الوزارة 120 ألف طالب وطالبة في مدارس أغلقت نتيجة الترتيبات الأمنية في الحد الجنوبي، وجميعهم يتلقون تعليمهم الآن في مدارس توأمة.

وقال إن مدارس التوأمة تعمل في ثلاث فترات في اليوم، الأولى في الصباح للطلاب الأساسيين، والثانية بعد الظهر، والثالثة في المساء.

وبين أن هذا الجهد الضخم للإدارات التعليمية الخمس وما يصحبها من نقل مدرسي وخدمات تجربة تفخر بها، ويفترض توثيقها ورصدها على المستوى الدولي.

وأضاف العيسى أن وزارة التعليم أجرت العام الماضي اختبارات للطلاب في مدارس التوأمة ولم تجد أي اختلاف في ناحية التحصيل الدراسي والنتائج في الاختبارات بينهم وبين الطلاب في المناطق الأخرى.

ولفت إلى أن الطرق التي عملت بها الوزارة في هذه المدارس جزء منها يقدم على وسائل الكترونية باستخدام الانترنت، وآخر عن طريق سيديهات، وجزء آخر عن طريق النقل التلفزيوني بواسطة 12 قناة تبث دروسا تعليمية مباشرة لجميع الطلاب وتخدم الطلاب في الحد الجنوبي بشكل أكبر.

وبحسب معلومات لـ»مكة» تضمنت الخطة التي عملت بها وزارة التعليم الاستمرار في تقديم خيار التعليم الالكتروني كأحد أهم البدائل التربوية في توفير التعليم وتقديمه لجميع الطلاب والطالبات، إضافة إلى قنوات الدروس التعليمية والاستفادة من منصات التعليم عن بعد.

واشتملت الخطة التنفيذية على خيارات متعددة في تقديم العملية التعليمية، وحافظت على حقوق الطالب الأساسية في الحصول على التعليم بالاتصال المباشر بمعلميه من خلال مشروع التوأمة بين المدارس.

ووفقا للخطة فإن قطاعات الوزارة ستؤدي دورها في دعم إدارات التعليم والمدارس.