إحباط استهداف ميليشيات الحوثي لخطوط الملاحة البحرية الدولية

السبت - 11 نوفمبر 2017

Sat - 11 Nov 2017

أحبط التحالف العربي في اليمن أمس، استهداف عناصر حوثية بأعمال عدائية خطوط الملاحة البحرية الدولية بجزيرة البوادي.

وأفاد التحالف بأن التخطيط لاستهداف الملاحة الدولية كان يتضمن استخدام زوارق مفخخة، واستخدام الميليشيات غواصين لزرع ألغام بحرية أمام السفن.

وبحسب وزير يمني، سيسمح التحالف العسكري بقيادة السعودية باستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية إلى اليمن، بعد إغلاق كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية لليمن لوقف تدفق السلاح على الحوثيين من إيران، بعد اعتراض السعودية لصاروخ أطلق باتجاه الرياض وألقت باللوم في الواقعة على طهران.وأفاد وزير النقل اليمني مراد الحالمي في بيان أمس الأول بأن رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية لمدينتي عدن وسيئون الخاضعتين لسيطرة الحكومة ستستأنف اليوم. وأعيد فتح ميناء عدن الجنوبي الذي تسيطر عليه الحكومة الأربعاء الماضي، لكن الموانئ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما زالت مغلقة. وأعاد التحالف فتح منفذ الوديعة الحدودي الرابط بين السعودية وأراض في شرق اليمن الخميس الماضي.

إلى ذلك، أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية، أمس، مقتل 18 من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وإصابة آخرين في معارك عنيفة بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقال مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن معارك شرسة اندلعت في الساعات الأولى من فجر أمس عقب هجوم للميليشيات على مواقع المقاومة في جبهات الحبج والاجردي بمديرية الزاهر آل حميقان، تمكنت خلالها المقاومة من دحر الهجوم بإسناد من طيران التحالف العربي.

من جهة أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 3000 سلة غذائية بمديرية المواسط في محافظة تعز، لتستفيد منها الأسر التي فقدت معيلها والأسر النازحة في المديرية.

وبدعم من المركز أيضا، أجرى فريق طبي متخصص في مستشفى مكة للعيون بعدن 48 عملية جراحية في شبكية العين للمصابين اليمنيين، وأوضح مدير مكتب المركز في عدن صالح الذيباني أن هذه العمليات تأتي ضمن البرنامج الموقع مع مؤسسة البصر الخيرية لعلاج إصابات العيون التي تحتاج إلى تدخل جراحي.

بدوره، قال مدير مستشفى مكة في عدن حسام الدين عوض: إن العمليات الجراحية أجريت بدعم كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة، مقدما الشكر للمركز على جهوده الكبيرة في خدمة العمل الإنساني باليمن في الظروف الصعبة التي يعيشها، عادا المركز أفضل هيئة دولية تنشط في العمل الإنساني داخل الأراضي اليمنية.

أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن

  • توزيع 3000 سلة غذائية بمديرية المواسط في محافظة تعز

  • ضمن مشروع توزيع 76250 سلة غذائية مخصصة للمحافظة


أعمال مستشفى مكة للعيون بدعم من المركز بعدن

من 1 حتى 6 نوفمبر



  • 48 عملية جراحية ناجحة في شبكية العين للمصابين اليمنيين

  • 69 حالة عاينها الطبيب الزائر

  • 11352 إجمالي المعالجين بتمويل من المركز داخل وخارج اليمن