واس - الرياض

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على عدد من الإجراءات لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه عددا من ملاك الهجن وتسهيل مشاركتهم في سباقات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك حرصا منه على دعم هذه الرياضة العربية الأصيلة ومؤازرة المشاركين في هذه السباقات.

وبناء على ذلك فقد وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل الأمير محمد بن سلمان، بالسماح لملاك الإبل بالمشاركة هذا الموسم حرصا على دعم هذه الرياضة العربية الأصيلة ومؤازرة المشاركين في السباقات لتكون المشاركات على المستوى المطلوب واللائق بمكانة المملكة.

كما وجه ولي العهد بأن تشتمل الإجراءات على تعديل مدة التصريح للمشاركة في مسابقات الهجن في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أن تسهل الوزارات والجهات ذات العلاقة إجراءات الدخول والخروج لأصحاب الإبل المشاركة في الموسم الحالي، إضافة لمراجعة وإعادة دراسة الأوامر والتعليمات الصادرة والمنظمة لرياضة سباقات الهجن، ومراجعة مسودة اللائحة التنظيمية لرياضة سباقات الهجن بالمملكة للخروج برؤية موحدة تعالج جميع الإشكالات والمعوقات بما يدعم هذه الرياضة، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل سرعة خروج الهجن من المنافذ الحدودية لدول مجلس التعاون وتخصيص مسار مستقل لها.

إلى ذلك وجه ولي العهد بتنفيذ سباقات الهجن لهذا العام ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وإنشاء مضمار خاص لذلك بأعلى المستويات في القرية السعودية للإبل.

من جهة أخرى أمر خادم الحرمين بترقية وتعيين 56 قاضيا بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي، حيث شمل الأمر الملكي الكريم ترقية 26 قاضيا في مختلف درجات السلك القضائي، وتعيين 30 قاضيا.