السعودة بمكتب تحقيقات الطيران 95%

الخميس - 09 نوفمبر 2017

Thu - 09 Nov 2017

يعتمد مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة بنسبة 95% على الكفاءات السعودية المختصة في هذا المجال، بحسب تصريح المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران عبدالإله فلمبان لـ «مكة».

وأوضح أن المختبر يعد من أحدث المختبرات الموجودة على المستوى الإقليمي، والذي يساعد المختصين في إعادة محاكاة الحادث بدقة أكبر.

وفي ذات السياق وقع المكتب اتفاقية تعاون مشترك مع قطاع التحقيق في الحوادث الجوية بدولة الإمارات، على هامش أعمال المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمحققي السلامة الجوية، بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب في مجال التحقيق في حوادث ووقائع الطيران.

وذكر فلمبان أن مثل هذه المؤتمرات واللقاءات التي تجمع المختصين والخبراء في مجال التحقيقات في حوادث الطيران والمهتمين بسلامة الطيران لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات والمعلومات تسهم بفعالية في التحسين المستمر لنشاط التحقيق في حوادث الطيران، وبما يمكن من تحقيق الهدف والغاية المنشودة وهي الوقاية من الحوادث ورفع مستوى السلامة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي أن المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمحققي السلامة الجوية يأتي تأكيدا لاهتمام دول العالم بالسلامة الجوية والعمل الجاد على اتخاذ أفضل السبل وأضمنها للحفاظ على الأرواح والممتلكات. وأشار التميمي إلى أن المملكة من الدول التي أولت اهتماما بالغا بهذا المجال، حيث تم إنشاء مكتب لتحقيقات الطيران مستقل عن الجانب التشريعي والرقابي والتشغيلي، لضمان الحيادية والفاعلية ومواكبة لما تقتضيه المعايير الدولية في هذا الشأن، وإيمانا منها بأهمية دور تحقيقات الحوادث والوقائع في إرساء دعائم السلامة الجوية وتدعيم برنامج الدولة لسلامة الطيران، وبذلك تتكامل الجهود والمهام في تحقيق الجودة والفاعلية والأمن والسلامة في صناعة الطيران.

الأكثر قراءة