معاناة سالكي طريق الأمير فيصل بن مشعل ببريدة

الأربعاء - 08 نوفمبر 2017

Wed - 08 Nov 2017

يتفاجأ السالك لطريق الأمير فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم بمدينة بريدة (الثمانين) سابقا من الاختناق المروري الكبير الذي يحدث بشكل مستمر لدى تقاطعه مع جسر طريق الملك فهد، وذلك بسبب التحويلات والحواجز الخرسانية المنتشرة على جوانب الطريق، والتي تسبب اختناقا مروريا كبيرا وخاصة أوقات الذروة، كما أن سوء الطريق يسبب تلفيات للمركبات.

والمضحك بل من المؤسف جدا حتى الألم هو مسار القادم مع طريق الملك فهد من الشرق ويريد مسار طريق الأمير فيصل بن مشعل باتجاه الجنوب، فهذا يلزم عابر الطريق وقائد المركبة الطريق بسبب تحويلاته إجباريا إلى أن يتجه ناحية الشمال، ثم الدوران للخلف باتجاه الجنوب، حيث تم وضع مناطق مخصصة للدوران، وذلك بسبب إزالة الإشارة المرورية التي تسمح باتجاه الجنوب.

وأرى من وجهة نظري أن هذا الحل غير ناجح أبدا، بل ضاعف من معاناة سالكي الطريق، وكل ذلك يعتبر نزيفا للوقت والجهد.

والغريب أن العمل متوقف بهذا الطريق منذ فترة طويلة، ولم نجد أي تفاعل تجاه هذا الطريق الذي يعتبر شريانا حيويا ويحمل اسما غاليا على أهل القصيم، وهو اسم أميرها المحبوب الدكتور فيصل بن مشعل، كما أن هذا الطريق يربط شمال بريدة بجنوبها والعكس صحيح.

قبل ثلاث سنوات استبشر الأهالي خيرا أن يكون هناك تنسيق وتنظيم للطريق بشكل أجمل، ولكن مع الأسف أصبح الطريق أكثر سوءا من السابق، وأصبح العمل فيه يسير بشكل بطيء جدا. أتمنى أن نجد حلا لهذا الطريق وفي أقرب فرصة، وعلى المحبة نلتقي.

الأكثر قراءة

جميلة عادل فته

رجال الأمن.. رجال