ولي العهد يرعى مؤتمر جهود المملكة في ترسيخ وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة

الأربعاء - 08 نوفمبر 2017

Wed - 08 Nov 2017

u0645u062du0645u062f u0628u0646 u0633u0644u0645u0627u0646
محمد بن سلمان
يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، المؤتمر الدولي (جهود المملكة العربية السعودية في ترسيخ وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية) الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال النصف الثاني من جمادى الآخرة المقبل.

وقال مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل إن صدور الموافقة السامية على رعاية ولي العهد للمؤتمر، وسام شرف وتاج على رؤوس كل منسوبي الجامعة.

ورفع أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على صدور الموافقة السامية بتنظيم الجامعة للمؤتمر، منوها بما تحتله الجامعة من مكانة وسمعة مميزة في ظل الدعم والمساندة اللذين تحظى بهما من ولاة الأمر الذين لا يألون جهدا في كل ما يجعل جامعات المملكة تقف شامخة عزيزة في كل أعمالها وتعاملاتها، وما ينتج عنها من مخرجات بشرية أو علمية أو بحثية وغيرها.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى بيان مصطلح أهل السنة والجماعة وخصائصه، وبيان حقيقة منهج المملكة وجهودها في جمع الكلمة ولم الشمل والتحذير من الفرقة والاختلاف، وتقرير العقيدة الإسلامية الصحيحة والدفاع عنها، وتسليط الضوء على دور المملكة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومبادئ الإسلام الحقة ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب.

كما يهدف إلى إبراز دور المملكة في تبني قضايا الأمتين العربية والإسلامية والدفاع عنهما، وبيان أثر جهودها الكبيرة في إنشاء المراكز وإقامة المؤتمرات والندوات المحلية والدولية لنشر منهج أهل السنة والجماعة.

كما يتناول جهود المملكة في العناية بالقرآن والسنة ودعم العلم والعلماء، ودورها في حماية أهل السنة من المد الصفوي، والتأكيد على دور المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وتطبيق الشريعة.