«مدن» تقلص زمن استخراج رخص البناء إلى 24 ساعة

الاثنين - 06 نوفمبر 2017

Mon - 06 Nov 2017

nnnnnnnu062eu0627u0644u062f u0627u0644u0633u0627u0644u0645
خالد السالم
قلصت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» زمن استخراج رخص البناء في المدن الصناعية إلى 24 ساعة، في خطوة تطويرية لتطبيقاتها الالكترونية.

وأوضحت «مدن» في بيان أمس أنها طورت خدمة إجراءات إصدار رخص البناء في مدنها الصناعية واختصار مدة إصدارها الكترونيا، لتصبح 24 ساعة فقط، بدلا من 3 أيام التي كانت عليها في السابق.

وذكرت أن عملية إصدار الرخص تتم بواسطة المكاتب الاستشارية المؤهلة التي تشرف على تنفيذ مشاريع العملاء، من خلال نظام الخدمات الالكترونية لـ «مدن» (eModon).

وقال مدير عام «مدن» المهندس خالد السالم إن تطوير الخدمة يأتي ضمن الأولويات التي يقوم عليها فريق منظومة «مدن» للتوسع في تطبيقات الأنظمة الالكترونية، وفق أحدث المعايير التقنية والجودة العالية، الرامية إلى توفير خدمات متطورة ومتكاملة في مدنها الصناعية، تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء والمستثمرين وتوقعاتهم، وتسهم في تحقيق توجهات الدولة وتحقيق رؤية السعودية 2030.

وأشار إلى مضي «مدن» في تفعيل تعاملاتها الالكترونية، وسعيها لمواكبة تطبيق أحدث التقنيات بما يحقق نقلة نوعية في أسلوب وحجم وسرعة العمل، مؤكدا أن «مدن» تعكف حاليا على تطوير المزيد من الخدمات الجديدة، بالإضافة إلى إدخال التحسينات على الخدمات الموجودة، بما ييسر على المستثمرين، ويمنحهم المساحة اللازمة لممارسة أعمالهم بنجاح.

ويهدف نظام الخدمات الالكترونية لـ «مدن» (eModon) إلى توفير تكلفة التعاملات بالنسبة للعملاء من مستثمرين وغيرهم، وتحسين العمليات الإجرائية، ورفع درجة كفاءتها والتقليل من الهدر المصاحب لها، وتحقيق مستويات عالية من الجودة في المخرجات، كالمعلومات والتقارير والإحصاءات وغيرها، وتحقيق مستويات شفافية عالية عن طريق إتاحة الوصول إلى كل ما يهم المستثمر من معلومات وتقارير وإحصاءات، فضلا عن التكامل مع الجهات الحكومية الأخرى على مستوى البيانات والإجراءات ما أمكن.