مكة _ مكة المكرمة

اختتمت أخيرا أولى جولات الدوري الماسي لهواة رياضة الدواثلون داخل الحرم الجامعي لجامعة جدة بحضور نحو 200 متسابق من هواة رياضتي الجري والدواثلون، قسموا بين رياضة الدواثلون التي تجمع بين الجري وركوب الدراجة، والجزء الآخر تنافس في مسابقتي الجري والدراجة.

وتمكن المتسابق ممدوح الجهمي من الفوز بسباق الجري لمسافة 5500 م بزمن 22:30 دقيقة، وحل في المركز الثاني مهند هوساوي بزمن 23:40 دقيقة، وجاء ثالثا عبدالرحيم الحارثي بزمن 23:41 دقيقة.

وفي سباق الدراجات، سيطر فريق جدة تراي على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حل المتسابق عبدالخالق الأشعري في المركز الأول، تلاه عبدالرحمن المالكي ثانيا، وطارق حلواني ثالثا.

وفي السباق الرئيس للجولة الأولى للدواثلون، ركض المتسابقون مسافة 5 كلم، تلت ذلك مرحلة ركوب الدراجة لمسافة 21 كلم، ثم العودة لخط النهاية ركضا لمسافة 2.5 كلم، حيث تمكن عضو فريق جدة تراي، صالح الكثيري من خطف المركز الأول في ساعة و16 دقيقة، فيما حل زميله محمد ياسر ثانيا بعد منافسة قوية مع عداء نادي الأهلي عبدالرؤوف السليماني الذي حل ثالثا.

وحظيت الفعالية بإشراف مباشر من عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور هاشم بلخير ووكيل الأنشطة الطلابية الدكتور مرسال المحمادي، حيث عملا على توفير 6 سيارات أمن وسيارة إسعاف، بجانب توفير أفراد من أمن الجامعة وأطباء ومسعفي المركز الطبي بالجامعة.

ومن المقرر أن تجري الجولة الثانية بالغابة الشرقية في 17 ديسمبر.